الثلاثاء - 6 ربيع الأول 1438 هـ - 06 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

وزير التعليم: نتمنى الخير للمعلمين.. واللجنة مازالت تعمل

وزير التعليم: نتمنى الخير للمعلمين.. واللجنة مازالت تعمل
نُشر في: الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 | 08:11 م
A+ A A-
0
المسار - متابعة - علي الزهراني:

أكّد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، خلال برنامج الجلسات العلمية والورش المصاحبة للمؤتمر الدولي “المعلم وعصر المعرفة.. الفرص والتحديات”، تحت شعار: (معلم متجدد لعالم متغيّر) بجامعة الملك خالد بعسير؛ أنّه مازال مبكرًا التحدث عن نتائج لجنة دراسة أوضاع المعلمين، مبينًا أنّ اللجنة مازالت تعمل، بمشاركة وزارة الخدمة المدنية ووزارة المالية.

وأضاف “العيسى”: الجميع حريص على مهنة التعليم، وحريص على المعلم، والجميع يستشعر مسؤولية الاهتمام بالمعلم وبإمكاناته، ونحن ندعم كل ما فيه خير للمعلمين”.

وعن دور الجامعات في تحقيق رؤية المملكة 2030، أشار الوزير إلى أنّ لها دورًا كبيرًا في موضوع تحقيق الرؤية، ولدينا مؤتمر دولي بعد 4 أو 5 أشهر عن دور الجامعات في تحقيق الرؤية سينظم مع المعرض الدولي للتعليم العالي.

وأوضح وزير التعليم أن الجامعات مساهمة في دعم برامج كليات التربية، والتأكيد على جودة مخرجاتها لتطوير مهنة التعليم ورفع كفاءتها.

وحول مشاكل السنة التربوية، قال: “هناك خطوات اتخذتها الوزارة مع عمداء كليات التربية في المملكة لتجويد العملية التعليمية، ورفع كفاءتها، ومن القرارات التي اتخذت في فترة سابقة، تخفيض عدد الطلبة المقبولين فيها حتى تتمكَّن من رفع جودتها وكفاءتها، والتركيز على البرامج النوعية، والنظر في معايير إعداد المعلمين، وفي معايير القبول في كليات التربية، كل هذه الخطوات اتخذت لنوجد المنتج المتميِّز الذي يستطيع أن يُحقق نقلة في التعليم العام”.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *