الثلاثاء - 6 ربيع الأول 1438 هـ - 06 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

وزير التجارة يثمِّن زيادة حصة تمويل المنشآت الصغيرة

وزير التجارة يثمِّن زيادة حصة تمويل المنشآت الصغيرة
نُشر في: الإثنين 31 أكتوبر 2016 | 10:10 م
A+ A A-
0
المسار - وزارة التجارة والاستثمار (المركز الإعلامي):

ثمَّن وزير التجارة والاستثمار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، صدور قرار مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، في جلسته المنعقدة بالرياض، استقطاع نسبه (25%) من حصة هيئة توليد الوظائف ومكافحة البطالة من ‏إيراداتها المستحقة الحالية والمستقبلية من صندوق الموارد البشرية (أي ما يعادل (5%) من دخل الصندوق، لصالح تمويل الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وبيَّن القصبي أهمية الدعم في تحفيز برامج الهيئة وتطوير أعمالها، والعناية بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي للاقتصاد السعودي.

وأوضح وزير التجارة أن القرار تضمَّن استقطاع نسبة (5%) أخرى من إيرادات الصندوق بشكل ربع سنوي دون الإخلال بالتزامات الصندوق وفقًا لتنظيمه، بحيث يكون إجمالي المبالغ المخصصة للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في حدود (10%) من إيرادات الصندوق.

وأكد محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الدكتور غسان بن أحمد السليمان، على أن العناية التي يحظى بها قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة لدى الدولة، ستُسهم في تمكين الهيئة من تقديم البرامج والآليات التي تساهم في نمو القطاع وتُعزز إنتاجيته.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *