الإثنين - 5 ربيع الأول 1438 هـ - 05 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

وزراء خارجية دول مجلس التعاون يجتمعون مع نظيرهم البريطاني

وزراء خارجية دول مجلس التعاون يجتمعون مع نظيرهم البريطاني
نُشر في: الأحد 29 مايو 2016 | 08:05 م
A+ A A-
0
المسار - واس:

عقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بمحافظة جدة، اليوم، اجتماعًا مشتركًا مع وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند.

وفي بداية الاجتماع الوزاري المشترك أكد رئيس الاجتماع وزير الخارجية “عادل بن أحمد الجبير” أن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ترتبط بعلاقات عميقة مع بريطانيا، تمتد جذورها لأكثر من مائة عام، مشيرًا إلى أن التعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي وبريطانيا قائم وبنَّاء في المجالات الاقتصادية والأمنية والعسكرية، والمجالات التعليمية والطبية.

وقال: إن اجتماع اليوم يأتي تعزيزًا للعلاقات التاريخية بين المملكة المتحدة، ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، في المجالات السياسية والأمنية والعسكرية والاقتصادية والعلمية والتعليمية، متطلعًا إلى اجتماعات مثمرة وبنَّاءة لمصلحة شعوبنا.

من جانبه أعرب وزير خارجية بريطانيا عن فخره بالعلاقات التاريخية التي تمتد لمئات السنين مع دول مجلس التعاون الخليجي، وقال “نحن فخورون بالأعمال المشتركة وننتظر مزيدًا من التعاون في جميع المجالات التي تخدم أوطاننا” متطلعًا لأن تمتد الشراكة المتميّزة لمواجهة التحديات التي تمرُّ بها دول المنطقة في جميع المجالات الأمنية والاقتصادية والسياسية.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *