الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

وزراء العمل الخليجيون: نسعى لتشكيل كتلة اقتصادية

وزراء العمل الخليجيون: نسعى لتشكيل كتلة اقتصادية
نُشر في: الأربعاء 16 نوفمبر 2016 | 11:11 ص
A+ A A-
0
المسار - وزارة العمل (المركز الإعلامي):

أشاد وزير القوى العاملة بسلطنة عمان الشيخ عبدالله البكري بما طرحه فريق الخبراء من مبادرات، مؤكداً أنه سيتم العمل بموجبها خلال الثلاث سنوات القادمة، لدعم التحولات الإيجابية في سوق العمل وخدمة اقتصاديات دول المجلس.

ولفت إلى أن التبادل السنوي للتجارب الناجحة بين دول المنطقة يعد وسيلة من وسائل نقل الخبرات وتسهيل الوقت والجهد، وأن التشابك الرصين بين أسواق العمل في دول المجلس يوفر الكثير من الوقت والخبرة والإمكانيات المالية ويساعد وزارات العمل في الاستفادة من هذه الخبرات بسهولة، قائلاً: “إن هدفنا واحد وعليه فعملنا وآلياتنا واحدة”.

وأشارت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية بدولة الكويت هند الصبيح، إلى أن الدورة الـ33 حددت 8 مبادرات، ستعمل دول المجلس على تنفيذها خلال الثلاث سنوات القادمة، إضافة إلى تأكيدها، وتوطين العمالة، حيث تم تشكيل فريق من الخبراء لوضع الحلول والاجراءات التنفيذية في كل دولة لتأخذ كل منها ما يتناسب مع قوانينها.

وأوضحت أن دول المنطقة تدعم المشاريع التي لا تؤدي إلى زيادة أعداد الوافدين في المنطقة، واختتمت الصبيح حديثها بالتأكيد على أهمية الاتفاق بين دول المجلس كوحدة واحدة في المحافل العربية والدولية.

وبين وزير الموارد البشرية والتوطين في دولة الامارات العربية المتحدة صقر غباش، أن الدورة تميزت عن سابقاتها بوجود لجنة الخبراء وتحديد الموضوعات الرئيسية في مجال العلاقات الدولية.

وأضاف أن هذه المشروعات ستضيف بُعد متميز وسمعة لدول المجلس في مجال حقوق الإنسان من جانب حقوق العمّال، وقد قطعت دول الخليج شوطا كبيرا في هذا المجال نفخر به ونحتاج إلى إبرازه على الساحات الدولية من خلال تكاتف وعمل من كافة دول المجلس لنستفيد من تجاربنا ونوحد فكرنا ومواقفنا في المحافل الدولية.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *