السبت - 3 ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. رياضة

في ختام المؤتمر الإسلامي بإسطنبول

وزراء الشباب والرياضة يشكرون خادم الحرمين الشريفين

وزراء الشباب والرياضة يشكرون خادم الحرمين الشريفين
نُشر في: السبت 08 أكتوبر 2016 | 06:10 ص
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

اختتمت، أمس الجمعة، أعمال الدورة الثالثة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الشباب والرياضة، في مدينة إسطنبول التركية، وقد رأس وفد المملكة إلى الاجتماع رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز.

وصدر عن المؤتمر إعلان إسطنبول الذي جدَّد فيه المشاركون الدعوة إلى إرساء المساواة الشاملة؛ مؤكدين أن ضمان الحقوق الأساسية لجميع الأفراد يمثل أعلى المعايير التي يتعيَّن بلوغها في مجال الشباب والرياضة دون أي تمييز؛ بسبب العرق أو الدين أو الجنس أو الأصل الإثني أو الآراء السياسية أو الوضع الاقتصادي أو الاجتماعي.

ورفع وزراء الشباب والرياضة بالدول الإسلامية الشكر والتقدير للمملكة العربية السعودية، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود؛ لاحتضان المملكة مقر الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي، وما يجده من دعم واهتمام لتنفيذ برامجه وأنشطته على أكمل وجه.

وقدَّم المجتمعون في ختام أعمال الدورة الثالثة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الشباب والرياضة، الذي عُقِد في مدينة إسطنبول التركية الشكر لرئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز، على متابعته برامج الاتحاد، والعمل على تنفيذها بالصورة المناسبة.

وأوصوا باعتماد الإستراتيجية الرياضية لمنظمة التعاون الإسلامي للفترة من 2017 – 2025م، ودعوة الأمانة العامة للمنظمة لاتخاذ الإجراءات المناسبة لتنفيذ إستراتيجية الرياضة من قِبَل الدول الأعضاء، إلى جانب الترحيب باستضافة جمهورية أذربيجان لدورة ألعاب التضامن الإسلامي الرابعة خلال الفترة من يوم الجمعة 15-25 من شهر شعبان المقبل.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *