الجمعة - 9 ربيع الأول 1438 هـ - 09 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

وزارة الشئون البلدية تنفي ارتفاع الحد الأدنى للرسوم

وزارة الشئون البلدية تنفي ارتفاع الحد الأدنى للرسوم
نُشر في: الأحد 25 سبتمبر 2016 | 07:09 م
A+ A A-
0
المسار - وزارة الشؤن البلدية (إدارة العلاقات العامة):

نفى المتحدث الرسمي لوزارة الشئون البلدية والقروية حمد بن سعد العمر، ما تداولته بعض صفحات التواصل الاجتماعي، بشأن ارتفاع الحد الأدنى للرسوم على بعض خدمات البلدية.

وأوضح العمر؛ أن ما أعلن مؤخراً في الصحيفة الرسمية (أم القرى)، يمثل الحد الأعلى لرسوم الخدمات البلدية على أن يصدر وزير الشئون البلدية والقروية خلال مدة لا تتجاوز تسعين يوماً من تاريخ صدور القرار،  اللوائح والقرارات اللازمة لتنفيذه بحيث تتضمن تحديد مقدار كل رسم مع وضع برنامج زمني يراعى فيه التدرج في التنفيذ.

ونوه العمر؛ بأنه سيتم خلال الفترة المحددة إعلان هذه الرسوم، ومن ثم تطبيقها على عدة مراحل تبدأ بالتدرج من الحد الأدنى وفق متطلبات كل مرحلة.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الشئون البلدية والقروية؛ أنه سيتم لاحقاً تحديد الخدمات التي يتم البدء في تطبيق الرسوم عليها بما يتماشى مع متطلبات كل مرحلة، وتوضيح المعايير التي تستخدم في إعداد مقدار كل رسم، والتي سيتم خلالها تطبيق مقدار الرسم وفق المعايير المحددة .

وكان نشطاء قد نشروا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ارتفاع الرسوم على بعض  الخدمات البلدية، والتي نشرت في صحيفة أم القرى.

وتجدر الإشارة الى ان الوزارة سبق وأن اصدرت بياناً بتاريخ 15/11/1437هـ، أوضحت من خلاله؛ أن مقدار تحديد رسوم الخدمات البلدية قيد الدراسة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *