الإثنين - 5 ربيع الأول 1438 هـ - 05 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

ورشة تمهيدية لبناء الإنسان في مكة

ورشة تمهيدية لبناء الإنسان في مكة
نُشر في: الأربعاء 19 أكتوبر 2016 | 02:10 م
A+ A A-
0
المسار - إمارة مكة - (المركز الإعلامي):

عقدت وكالة إمارة المنطقة للتنمية والهيئة الاستشارية للتنمية وجمعية مراكز الأحياء ورشة عمل (دور المؤسسات المجتمعية لبناء إنسان المنطقة) اليوم الأربعاء بمشاركة أكثر من 35 جهة حكومية وأمنية وأهلية وخيرية بالمنطقة، بتوجيه من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل.

وتهدف الورشة إلى تحديد القيم التي تسهم في بناء إنسان منطقة مكة المكرمة، بالإضافة إلى وضع تصور لأنظمة تعزز بناء إنسان منطقة مكة، وأيضا تحديد برامج داخلية تسهم في بناء موظف المؤسسة (حكومية – أهلية – خيرية)، كما تسعى لتحقيق التكامل بين المؤسسات المختلفة للمساهمة في بناء إنسان المنطقة.

وقال مستشار أمير منطقة مكة المكرمة المشرف على وكالة الإمارة للتنمية الدكتور هشام الفالح في كلمته الافتتاحية، إن الورشة تأتي تمهيدا لورشة العمل الرئيسية الخاصة بتحديث استراتيجية منطقة مكة المكرمة لبناء الإنسان وتنمية المكان.

وأبان الفالح أن من مخرجات الاستراتيجية انبثقت عنها جائزة مكة للتميز وقطاع الشباب بمكة والعديد من الفعاليات التي تحقق أهداف هذه الاستراتيجية، مشيرا إلى أنه أصبح لزاما مع رؤية 2030 أن نحدث هذه الاستراتيجية مع جميع الجهات العاملة مع إمارة منطقة مكة المكرمة كما كانت انطلاقة هذه الاستراتيجية في بدايتها.

وأضاف الفالح (شعارنا هذا العام كيف نكون قدوة) ونريد لهذا الشعار أن ينعكس على هذه الورشة ومخرجاتها حسب توجيه سمو الأمير خالد الفيصل، وأيضا نحن بحاجة إلى تطبيق أهداف ومحاور هذه الورشة على أرض الواقع في مؤسساتنا المجتمعية.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *