الأربعاء - 7 ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. منوعات

وجبات طعام تشعرك بالجوع أكثر

وجبات طعام تشعرك بالجوع أكثر
نُشر في: الجمعة 07 أكتوبر 2016 | 06:10 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

 اكتشف خبراء التغذية أن بعض وجبات الطعام يمكن أن تجعلنا أكثر جوعا وهو ما يدفعنا لتناول وجبات إضافية.

 وأكد الخبراء فى تقرير نشره الموقع الإلكترونى لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية أسوأ 8 أطعمة تساعد على الشعور بالجوع، وهي:

عصائر الفواكه، رغم أن الفواكه غنية بالألياف والفيتامينات والبروتين، إلا أن عصائرها تشعر بالجوع بعد ساعة من تناولها، وأرجعت الدراسات ذلك إلى أن تناول العصائر تكون قليلة الألياف وهو ما يجعلها سهلة الهضم، أما تناول الفاكهة كثمرة مع مضغها ببطء يكون هناك فرصة للشعور بالشبع وعدم الإفراط فى تناول الوجبة التى تليها.

رقائق البطاطس المصنعة،  تحتوى على صفر القيمة الغذائية بالإضافة إلى تعبئتها مع المواد الكيميائية كثيرة الملح، ومن المعروف أن زيادة كميات الملح تحرك إشارات الجوع فى الجسم.

سلطة قليلة الألياف، وتعتبر السلطات من أفضل الوجبات التى ينصح بها خبراء التغذية حول العالم، ولكن هناك بعض السلطات التى تحتوى على كميات عالية من السكر وهو ما يزيد من سعراتها الحرارية، فضلا عن قلة البروتين والألياف فيها، وهو ما يجعلها غير صالحة لشعورك بالشبع وسريعا ما ترغب فى تناول وجبة أخرى بعدها، مثل الكول سلو.

الشيكولاتة، يكفى أن تتناول قطعة من الشيكولاتة قبل وجبة الطعام لتأكل أضعاف الكمية المعتاد عليها من الطعام، وحدد الخبراء هنا نوع الشيكولاتة التى تحتوى على ألبان ومكسرات وطعوم، أما الشيكولاتة الداكنة فهى تشعر بالشبع نظرا لاحتوائها على حمض دهنى يساعد على الهضم ببطء.

الكرواسون والمعجنات، يفضل الغالبية تناول المعجنات لسهولة شرائها وتناولها ومذاقها الرائع، ولكن هذه الوجبات تهضم سريعا لاحتوائها على حبوب القمح والسكريات سريعة الهضم، والتى تشعرك بالجوع فور تناولها.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *