الأربعاء - 7 ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

بعد تهديد المدمرة (ماسون)

واشنطن تناقش الرد على الحوثيين عسكريًّا

واشنطن تناقش الرد على الحوثيين عسكريًّا
نُشر في: الأربعاء 12 أكتوبر 2016 | 01:10 ص
A+ A A-
0
المسار - وكالات:

تزايدت المطالبات باتخاذ خطوات حاسمة بالرد على التهديد الذي طال المدمرة (ماسون) التابعة للبحرية الأمريكية بهجوم صاروخي في المياه الدولية قبالة اليمن، وهو ما حدا بالولايات المتحدة إلى مناقشة خطوات عسكرية للرد.

ورأى الجيش الأمريكي أن الصاروخ أطلق من أراض يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وأن المدمرة (ماسون) اكتشفت صاروخين خلال 60 دقيقة، وسقطا في المياه قبل وصولهما، وفشلا في استهدافها، بحسب ما أكده المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) الكابتن جيف ديفيز أمس الثلاثاء.

ومن جانب آخر, أصدر السيناتور الأمريكي الجمهوري ليندسي غراهام بياناً قال فيه “إنه في حال ثبوت إطلاق الحوثيين الذين تدعمهم إيران صواريخ على المدمرة الأمريكية، سيتحتم على إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما الرد بسرعة وبشكل حاسم”.

وأضاف أن تجاهل الهجوم على سفينة حربية أمريكية سيدعو إلى المزيد من العدوان، “إضافة إلى أنه يجب علينا أن نوضح للإيرانيين فورا، أنهم سيتحملون مسؤولية ارتكاب المجموعات التي يدعمونها كالحوثيين، لأعمال عدائية اتجاه الولايات المتحدة, وعلينا أن نتوقع المزيد من العدوان من قِبل مجموعات تحظى بالدعم الإيراني، نحو مصالح الولايات المتحدة”.عدتهديد

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *