السبت - 3 ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

واشنطن تعتذر لـ”هادي” بعد “تصريحات كيري”

واشنطن تعتذر لـ”هادي” بعد “تصريحات كيري”
نُشر في: الخميس 17 نوفمبر 2016 | 04:11 م
A+ A A-
0
المسار - وكالات:

اعتذرت الخارجية الأمريكية اليوم الخميس للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، عن تصريحات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، حول التوصل لاتفاق في العاصمة العمانية مسقط لحل الأزمة اليمنية دون علم هادي وحكومته بها.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسيمية “سبأ” فقد استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي صباح اليوم نائب مساعد وزير الخارجية الامريكي تيم ليندر كينغ، حاملا للرئيس هادي عدة رسائل من وزير الخارجية الامريكي جون كيري تحمل الاعتذار عما حصل وفسر في وسائل الاعلام التي أخرجت الأمر عن سياقه.

وعبر نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي عن تقديره لمجمل الجهود التي بذلها الرئيس لمصلحة بلده ومجتمعه خلال مختلف المراحل الماضية.

وفيما يتصل بالسلام قال “لايمكن للسلام أن يتحقق إلا بقيادة اليمن الشرعية باعتبارها أساس السلام وداعية دائمة له خلال محطات السلام والمفاوضات المختلفة”.

وأضاف “إن خارطة الطريق هذه لا تعد اتفاقية بل مرشدًا ودليلا أوليا لبدء واستئناف المفاوضات التي يمكن طرح فيها ومن خلالها ما يمكن لإنجاح فرص السلام دون تدخل أو ضغوط من أحد باعتبار الحل في النهاية يصنعه اليمنيون أنفسهم”.

وقال هادي “إن المشروع الذي ارتد عنه الانقلابيون الحوثي وصالح ومن خلفهم إيران الذين يرون في اليمن واليمنيين مجرد ولاية يجب أن تخضع وتدين بالطاعة والولاء لهم ولذلك أعلنوا الحرب على الشعب اليمني لوأد مشروع الدولة الحضارية في إطار يمن اتحادي عادل مستقر واستبداله بالنظام الفئوي الكهنوتي المقيت”.

ولفت إلى جهود الحكومة نحو السلام وخطواته العملية الصادقة التي بذلت خلال المراحل المختلفة وتعاطينا الإيجابي نحو السلام المرتكز على المرجعيات والقرارات ذات الصلة.. مجددًا تمسكه الصادق نحو السلام الذي يحقن الدماء ويحقق السلام المستدام.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *