الخميس - 8 ربيع الأول 1438 هـ - 08 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

هيومان رايتس تتهم الحوثيين بتعذيب وإخفاء المعارضين في اليمن

هيومان رايتس تتهم الحوثيين بتعذيب وإخفاء المعارضين في اليمن
نُشر في: الخميس 17 نوفمبر 2016 | 02:11 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

نشرت هيومان رايتس ووتش تقريراً، تضمن قيام مليشيا الحوثي والموالين لها، بتعذيب عدد كبير من المعارضين لهم في اليمن، وإخفائهم قسرياً.

وقالت المنظمة، في التقرير المنشور على على موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس، إن من بين مئات حالات الاحتجاز القسري التي بلّغت بها منظمات يمنية منذ سبتمبر 2014، وثقت المنظمة مؤخرا حالتي وفاة رهن الاحتجاز و11 حالة تعذيب وسوء معاملة.

وأجرت المنظمة، 24 مقابلة بين أغسطس وسبتمبر2016، منها 5 مقابلات مع محتجزين سابقين، وباقي المقابلات مع أهالي وأصدقاء للمحتجزين، تم استخدام أسماء مستعارة في أغلب الحالات لحماية هوية أصحابها وحرصا على سلامة الأهالي والضحايا.

ونقل التقرير عن المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط في المنظمة سارة ليا ويتسن، قولها: إنه لا مُبرّر لتعذيب وإخفاء من يُنظر إليهم على أنهم خصوم، وأن قيادات الحوثيين سيكونون عُرضة لخطر الملاحقة القضائية في المستقبل إذا لم تعالج أوضاع المحتجزين، وتعيدهم إلى عائلاتهم.

ودعت المنظمة مليشيا الحوثي والسلطات في صنعاء لإخلاء سبيل المحتجزين تعسفا فورا، والكف عن إعاقة وصول المحامين والأهالي للمحتجزين، وملاحقة المسؤولين الضالعين في سوء المعاملة قضائيا.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *