الجمعة - 9 ربيع الأول 1438 هـ - 09 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

هيئة الاتصالات تحمي الأطفال بـ”إنترنت آمن”

هيئة الاتصالات تحمي الأطفال بـ”إنترنت آمن”
نُشر في: الخميس 10 نوفمبر 2016 | 03:11 م
A+ A A-
0
المسار - هيئة الاتصالات (العلاقات العامة والإعلام):

انطلقت، اليوم الخميس، الحملة التوعوية “إنترنت آمن”، الخاصة بحماية الأطفال من مخاطر الإنترنت، بتنظيم هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات؛ وبالتعاون مع وزارة التعليم؛ بهدف رفع مستوى الوعي بكيفية الاستخدام الآمن للإنترنت، وتعريفهم بالمخاطر التي يمكن أن يتعرضوا لها عند إساءة استخدامهم له.

وتتضمن الحملة على ثلاث مراحل، كل مرحلة فيها العديد من البرامج والنشاطات التوعوية والتعليمية الترفيهية التفاعلية، إضافة إلى ورش عمل تدريبية تفاعلية للمعلمين والمعلمات.

وستنطلق المرحلة الأولى من خلال معارض توعوية تفاعلية متنقلة في عدد من المراكز التجارية في كل من الرياض، وجدة، والخبر، فيما ستعقد الفعالية الأولى بمركز الراشد التجاري بمحافظة الخبر خلال الفترة 10-11 /2 / 1438هـ، وستعقد الفعالية الثانية خلال الفترة من 14-15 / 2 /1438هــ في مركز غرناطة التجاري بالرياض، والفعالية الثالثة بمحافظة جدة بمركز رد سي مول خلال الفترة من 18-19 /2 / 1438 هـ.

وستبدأ المرحلة الثانية من حملة ” إنترنت آمن”بورش تدريبية تفاعلية لأكثر من 600 معلم ومعلمة في المناطق التعليمية بمدن الرياض، وجدة، والدمام؛ بحيث يصبحون مدربين وسفراء للإنترنت الآمن لبقية زملائهم في المدارس الأخرى وطلابهم، على مستوى المملكة.

وتختتم الحملة التوعوية بالمرحلة الثالثة، التي تتضمن إقامة معارض توعوية متنقلة داخل المدارس، تقدم من خلالها نشاطات توعوية ميدانية تفاعلية للأطفال لإيصال رسائل توعوية وقائية من شأنها أن تسهم في رفع مستوى وعيهم بكيفية الحصول على إنترنت آمن.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *