الإثنين - 5 ربيع الأول 1438 هـ - 05 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. رياضة

يبكيه محبوه قبل أن يفصح

كما توقعت (المسار).. ترجل القائد نور

كما توقعت (المسار).. ترجل القائد نور
نُشر في: الثلاثاء 21 يونيو 2016 | 03:06 م
A+ A A-
0
المسار - جدة:

أعلن قائد الاتحاد محمد نور مساء اليوم الثلاثاء عن اعتزاله كرة القدم نهائياً كلاعب بعد مسيرة حافلة بالبطولات والإنجازات على الصعيد الشخصي وذلك في المؤتمر الصحفي عقده بحضور عضو شرف نادي الاتحاد منصور البلوي في جدة.

وتكفل منصور البلوي رئيس الاتحاد السابق بكامل نفقات حفل اعتزال نور، نيابة عن جماهير النادي. وقال البلوي: “نقول لمحمد نور شكراً وهي قليلة عليه وياما ضحى من أجل العميد ومن الصعب أن يتكرر لاعب مثله نهائياً”. وأضاف البلوي: “أي فريق يريده نور سوف نلعب معاه وبالتنسيق مع الإدارة القادمة لنادي الاتحاد، ولن يتجاوز الثلاثة أشهر القادمة”.

ولا يوجد هشتاق اجتمع السعوديون على خط واحد تحت حروفه، كما اتحدوا في حديثهم وبث رؤاهم ومشاعرهم نحو ملك الاتحاد محمد نور، وسط توقعات بأن يحمل المؤتمر الصحفي الذي يعقده، مساء اليوم الثلاثاء، بمدينة جدة مفاجأة رحيله.

وقبل أن يعرف فحوى المؤتمر، رجّح البعض أنه سيخصص لإعلان اعتزاله، وتصدّر هاشتاق #وداعًا_محمد_نور قائمة الأكثر تداولًا على “تويتر”، وتجاوز عدد التغريدات حتى كتابة هذه السطور ما يزيد على 36.2 ألف تغريدة.

محبو نور وخصومه أجمعوا على أن رحيل نور يمثل خسارة كبرى لنادي الاتحاد، وللكرة السعودية بشكلٍ عام، متوقفين عند إنجازات نور مع فريقه الذي أخلص له رغم الصعاب التي عايشها القائد الملهم.

نور الاتحاد.. مروض آسيا

مقاطع الفيديو التي تسجل إبداعات نور، وآلاف الصور غطت واجهة “تويتر”، وقدّمت جميعها بعبارات تكشف عن الصدمة التي يعيشها محبو نور والاتحاد على ما اعتبروه رحيلًا مؤكدًا، فهذا فهد يقولها وكله أسى: “وانتهت الحكاية.. نور اعتزل”.

ولنور الاتحاد كتب رتبة عميد “الكرة تنعيك، والتاريخ يبكيك، وأمجادك لن يصلها أعداؤك ولن يمحوها كارهوك سأفتقدك كثيرًا يا نور الاتحاد”.

“قاهر آسيا وأسطورتها الأول الذي وعد وأوفى”.. هكذا يصف مشعل نجمه المفضل محمد نور، ويأتي أبو خالد العالمي ليضيف إلى ما قاله رفيقه في عشق نور إن “آسيا بأكملها ستبكي فراق القوة العاشرة محمد نور”، فهو باختصار “أسطورة لن تتكرر” وفقًا للهنوف.

يترك من خلفه ذليلًا

ولأن هناك مَن يُصرُّ على أن مؤتمر اليوم سيُخصص لإعلان اعتزال نور فإن ثمة مغردين أكدوا على ضرورة تكريم نور التكريم الأمثل والأجمل، و”يجب أن يكون هناك وداع يليق بأسطورة روض آسيا”، كما قال تابع.

هاني السالم هو الآخر ودّع نور وأكد أن “الملاعب هي مَن ستفقد محمد نور، وليس محمد نور هو مَن يفقد الملاعب”.

وغير بعيد عن سابقه وجَّه المغرّد جنتل رسالة لنور وفيها: “أعطيت الكرة حقها فأوفيتها، لكنها كانت ظالمة بحقك.. سأفتخر يومًا وأقول عشت زمن نور”، ليس هذا فحسب فإن محمد بن فهد هو الآخر يؤكد أن نور “يترك من خلفه ذليلًا”.

فيما طالب عقاب بأن “يحجب الرقم 18 من بعد إعلان نور اعتزاله لأنه لا يوجد مَن يستحق أن يحمل هذا الرقم.. شخص آخر غير الأسطورة”.

ووفقًا لما أعلنه نادي الاتحاد، فإن قائد الفريق الجداوي محمد نور سيعقد المؤتمر إلى جانب عضو شرف النادي منصور البلوي، دون الكشف عن أي تفاصيل أخرى.

مسيرة الكؤوس النورانية

خلال مسيرته الكروية، حقق محمد نور مع الاتحاد 23 بطولة، افتتحها بكأس الكؤوس الآسيوية في بداية مشواره مع الفريق الأول، ثم قاد الاتحاد للفوز بدوري أبطال آسيا في نسختَي 2004، و2005.

كما حقق مع ناديه سبع بطولات دوري من إجمالي ثماني بطولات دوري حققها الفريق، وتنوّعت البطولات الأخرى التي حققها نور مع الاتحاد بين كأسي الملك وولي العهد.

وتدرّج نور في الفئات السنية للاتحاد حتى وصل للفريق الأول عام 1993؛ ليصبح فيما بعد أسطورة للفريق، ويحصد معه العديد من البطولات والإنجازات، إضافة إلى إنجازاته مع منتخب بلاده.

وحقق نور خلال مسيرته مع الاتحاد 23 لقبًا، أبرزها الفوز بدوري أبطال آسيا مرتين عامي 2004 و2005.

ولعب محمد نور لنادي النصر السعودي، وحقق معه لقب الدوري وكأس ولي العهد.

وشارك نور مع المنتخب السعودي في بطولتي كأس العالم 2002 و2006، إضافة لفوزه مع الأخضر بكأس العرب 2003، حيث حصل على لقب أفضل لاعب في البطولة.

نور انفو

نور4

نور3

نور2

نور1

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *