الإثنين - 5 ربيع الأول 1438 هـ - 05 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

هطول أمطار غزيرة على مدينة جدة

هطول أمطار غزيرة على مدينة جدة
نُشر في: الجمعة 02 ديسمبر 2016 | 08:12 ص
A+ A A-
0
المسار - جدة:

شهدت مدينة جدة هطول أمطار ما بين متوسطة إلى غزيرة منذ شروق الشمس، واستمرت لأكثر من ساعة.

وفيما أكملت الجهات المختصة استعداداتها للاستجابة لأية بلاغات جراء الأمطار، لم تتسبب الأمطار في أية احتجازات في الطرقات أو بعض الأودية المحيطة بالمحافظة حتى اللحظة.

وشهدت الشوارع الرئيسية في جدة انتشارا كثيفا لمركبات الدفاع المدني للاستجابة لأي بلاغات ومباشرة حالات الاحتجاز سواء في المركبات والمنازل.

وكانت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمحافظة جدة أكملت جاهزية فرقها الإسعافية تحسبًا لهطول الأمطار والتقلبات الجوية .
وأوضح المتحدث الرسمي للهيئة بمحافظة جدة عبدالله أبوزيد أن الهيئة أعدت خطة طوارئ خاصة تحسباً لهطول الأمطار والتقلبات الجوية، إضافة إلى استدعاء الفرق الإسعافية الإضافية حيث اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية والاستعدادات اللازمة لمواجهة مخاطر السيول .

وأبان أن الهيئة نسقت مع جميع الأجهزة المعنية وجهزت وحدة إسعاف جدة لموجهة الأخطار المحتملة وأعدت خطط الإخلاء الطبي، كما جهزت مراكز اسناد بفرق إسعافية متمركزة بعدة أماكن بالمحافظة لمواجهة اي طارئ لا سمح الله

وأهاب المتحدث الرسمي للهيئة، بالمواطنين والمقيمين بتوخي الحذر وأخذ الحيطة والتقيد بتعليمات وإرشادات السلامة الصادرة من الجهات المختصة وعدم الخروج من المنزل في حالة الأمطار الشديدة إلا للضرورة، والحذر والانتباه أثناء قيادة المركبات في الطرقات وقت هطول الأمطار .

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *