الإثنين - 5 ربيع الأول 1438 هـ - 05 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

هدف: حزمة من المبادرات لتوظيف السعوديين والسعوديات

هدف: حزمة من المبادرات لتوظيف السعوديين والسعوديات
نُشر في: الأربعاء 02 نوفمبر 2016 | 01:11 م
A+ A A-
0
المسار - هدف - (المركز الإعلامي):

أكد مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) الدكتور عبد الكريم بن حمد النجيدي، أن الصندوق أطلق حزمة من المبادرات المتخصصة والمتميزة الهادفة لدعم تأهيل وتدريب وتوظيف السعوديين والسعوديات، وتلبية احتياجات سوق العمل، وذلك مواكبة لرؤية 2030 التي تعتمد بشكل مباشر على العنصر البشري.

وقال الدكتور النجيدي، لدى مشاركته في منتدى جدة للموارد البشرية 2016، الذي افتتح امس الثلاثاء، بحضور مسؤولين ومختصين في الموارد البشرية، إن المبادرات التي أطلقها الصندوق للمساهمة في برنامج التحول الوطني 2020، تستهدف توفير فرص عمل لائقة، وايجاد بيئة عمل آمنة وجاذبة، ورفع المستوى المهاري للسعوديين بما يتلاءم مع احتياج سوق العمل.

وبين أن البوابة الوطنية للعمل “طاقات” التي أطلقت وتشارك فيها العديد من الجهات، تهدف إلى زيادة فرص العمل للأفراد، ورفع كفاءة الخدمات لأطراف العلاقة في سوق العمل، مشيراً إلى أنها منصة متكاملة لجميع الشرائح المشاركة في سوق العمل في القطاعين العام والخاص.

وأضاف أنه في إطار سعي “هدف” لتطوير صناعة التوظيف في المملكة، ودعم جهود رياديي الأعمال في القطاع، فقد بدأ باستقبال طلبات الراغبين في تأسيس أو إدارة مراكز طاقات للإرشاد المهني والتوظيف، وذلك لتحقيق توظيف منتج ومستقر في مناطق المملكة، مؤكداً أن ذلك يمنح قيمة مضافة لسوق العمل السعودي.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *