الخميس - 8 ربيع الأول 1438 هـ - 08 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. تك نت

نظام IOS 10 يصل إلى أجهزة (آبل)

نظام IOS 10 يصل إلى أجهزة (آبل)
نُشر في: الثلاثاء 13 سبتمبر 2016 | 10:09 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

أطلقت شركة “آبل”، اليوم الثلاثاء، النسخة النهائية من نظام التشغيل iOS 10؛ لتصل لجميع مستخدمي أجهزتها الرقمية المحمولة، ولتحديث النظام اتبع التالي:

الطريقة الأولى: للحصول على التحديث يلزم وجود شبكة Wi Fi بسرعة عالية، مع ضرورة شحن الهاتف، ثم قُم بالذهاب إلى Settings، ثم General، ثم اختيار قائمة Software update، لتجد الكثير من المعلومات حول التحديث الجديد، والذى يمكن تحميله وتثبيته على الجهاز من خلال اتباع الخطوات الموجودة على الشاشة.

الطريقة الثانية: من خلال iTunes، عن طريق توصيل الهاتف بالكمبيوتر، ثم الضغط على Check for update؛ ليرى المستخدم تصريحًا خاصًّا بتثبيت نظام التشغيل الجديد.

ويُستحسَن التحديث عبر الطريقة الثانية، وكذلك عمل نسخة احتياطية للهاتف قبل التحديث.

مميزات التحديث الجديد:

التصميم الجديد
إعادة تصميم شاشة القفل والواجهة الرئيسية لتصبح أكثر تفاعلية، فالآن في الشاشة الرئيسية سوف تجد التنبيهات أكبر وأوضح، ويمكنك الضغط عليها للتفاعل معها (الرد على رسائل واتس أب، مثلًا) بدون فتح التطبيق.

سيري (Siri)
أتاحت شركة Apple خدمات Siri إلى مطوّري التطبيقات ليستفيدوا منها في تطبيقاتهم، وتكون “سيري” أكثر ذكاءً.

تطبيق الصور
تطبيق الصور يمكنه إعادة تصميم كامل لتبويب الذكريات Memories، بحيث يضيف فيها قدرة جمع الصور المتعلقة ببعضها في ألبوم، وذلك يعتمد على ذكاء الخوارزميات التي ابتكرتها Apple، بحيث تجمع صور رحلة برية، كمثال، في ألبوم، وجمع زيارات الأهل في ألبوم آخر، وعند فتح أي من هذه الألبومات ستجد أن iOS 10 جهّز مقطع فيديو يظهر فيه أجمل لقطات هذا الألبوم.

تطبيق الخرائط
تمت إعادة تصميمه، كما أتاحت “آبل” للمطورين قدرة دمج تطبيقاتهم بداخل تطبيق الخرائط.

تطبيق الرسائل
حصل تطبيق الرسائل على الكثير من المزايا الجديدة، وأهمها متجر التطبيقات الذي يسمح لك بتثبيت إضافات خاصة للتطبيق، مثل إضافة تحويل مبلغ مالي عبر رسالة، أو تجهيز فيديو قصير مع فلترات معيّنة، كما أن التطبيق أصبح يدعم تغيير حجم خط الرسائل، وتكبير حجم صور الإيموجي، وحتّى تحويل النص إلى صور إيموجي بمجرد الضغط على الكلمات.

وغيرها من المميزات الرائعة في تحديث IOS.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *