الخميس - 8 ربيع الأول 1438 هـ - 08 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

نصف مليون زائر لمهرجان صيف الشرقية 37

نصف مليون زائر لمهرجان صيف الشرقية 37
نُشر في: الأحد 21 أغسطس 2016 | 12:08 م
A+ A A-
0
المسار - الدمام:

بلغ عدد زوار مهرجان صيف الشرقية ٣٧، الذي يقام حاليا في الواجهة البحرية في الدمام، خلال الـ 12 يوما الماضية، نصف مليون زائر.

وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والاعلام رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان محمد بن عبدالعزيز الصفيان، أن المهرجان شهد منذ اليوم الأول إقبالا كبيرا في عدد الزائرين، وخاصة في بعض الخيم التي تقام فيها الفعاليات، مشيرا الى أن أعداد الزائرين تخطت حاجز الـنصف مليون زائر خلال الـ 12 يوما الماضية للمهرجان.

ولفت إلى أن خيمة الفعاليات الرئيسية والتي تعتبر أكبر خيمة في المهرجان شهدت إقبالا كبيرا، مقارنة بباقي خيم الفعاليات، مشيراً إلى أن الخيمة تتسع لـ1400 زائر، وتم تدعيمها بـ200 مقعد إضافي، لتستوعب الأعداد الكبيرة لزوار المهرجان، موضحاً أن الخيمة تشهد إقبالا كبيرا بشكل يومي، نظراً لتنوع فعالياتها، وكذلك فقرات المنشدين اليومية، التي استقطبت آلاف الزائرين منذ اليوم الأول، مبيناً أن خيمة الفعاليات الرئيسية استقطبت أكثر من 100 ألف زائر منذ بداية انطلاقة المهرجان.

وقال إن خيمة الأسر المنتجة من الخيم التي استقطبت الزائرين، نظراً لكبر مساحتها وتنوع الأركان فيها والتي بلغت 39 ركنا، وتشهد  حضورا للزائرين من الساعة الخامسة عصراً وحتى الساعة الحادية عشرة مساء، لافتاً إلى أن عدد زائريها تجاوز حاجز الـ3000 زائر يومياً، إضافة إلى خيمة بين الماضي والحاضر، والتي كانت هي الأخرى من أكثر الخيم التي شدت الزائرين إليها، لما تحتويه من معرض لصور الملوك، وشاشة عرض سينمائية ضخمة تحكي تاريخ المملكة، مبيناً أن عدد عروض السينما اليومية تتجاوز 15 عرضا.

وأكد أن من بين الخيم التي لاقت إقبالا كبيرا الخيمة التراثية والتي تشهد عروضا لـ11 فرقة شعبية، تقوم بعرض جميع الوصلات الشعبية والفلكلورية على مسرح تم تجهيزه خصيصا لهذا الغرض، إضافة إلى وجود 16 ركنا متنوعا بإشراف برنامج “بارع” للصناعات والحرف اليدوية، حيث شهدت هذه الخيمة إقبالا كثيفا منذ اليوم الأول للمهرجان.

ووصف الصفيان هذه الأرقام بـ”الكبيرة” مقارنة بالنسخ الماضية للمهرجان، مشيراً الى أعداد الزوار في ازدياد، وعزا السبب في ذلك الى نوعية الفعاليات المقدمة في المهرجان والتي تناسب جميع شرائح المجتمع والسائحين والزائرين من داخل وخارج المملكة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *