الثلاثاء - 6 ربيع الأول 1438 هـ - 06 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

ناشطون ينددون بإغلاق فيسبوك صفحات فلسطينية

ناشطون ينددون بإغلاق فيسبوك صفحات فلسطينية
نُشر في: الخميس 29 سبتمبر 2016 | 10:09 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

نظم نشطاء وصحفيون فلسطينيون اليوم الخميس، وقفة أمام مقر الأمم المتحدة بمدينة غزة، للتنديد بما سموها الاتفاقية السرية بين إدارة موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، والحكومة الإسرائيلية لحجب الصفحات الفلسطينية ومواقع لنشطاء والصحفيين ووسائل الإعلام المحلية.

ورفع المشاركون في الوقفة التي دعت إليها حملة “فيسبوك يراقب فلسطين”، لافتات كُتب على بعضها “الاحتلال الإسرائيلي يقتلنا، وفيسبوك يقتل الحقيقة”، و”أوقفوا تغييب الرواية الفلسطينية”.

وأكد رئيس تحرير وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا) ياسر أبو هين، أن إدارة موقع فيسبوك أغلقت أمس الأربعاء، الصفحة التابعة لوكالته، بعد أن وصل عدد متابعيها لأكثر من مليون شخص، مشيراً إلى أن إدارة فيسبوك بدأت بشطب الصفحات الفلسطينية.

وتقول الحملة، التي يشرف عليها صحفيون، إن إدارة موقع فيسبوك أغلقت صفحات لمؤسسات إعلامية مثل وكالة شهاب للأنباء، وشبكة قدس برس الإخبارية، وحذفت أكثر من 35 حساباً شخصياً.

وكانت الإذاعة الإسرائيلية أفادت في وقت سابق أن وزير أمن الاحتلال جلعاد إردان، ووزيرة العدل إييلت شاكيد قد التقيا مسؤولين من موقع فيسبوك أثناء زيارتهم لتل أبيب في 12 سبتمبر الجاري، واتفقوا على “توطيد التعاون بين السلطات الإسرائيلية المختصة، وفيسبوك من أجل شطب المضامين التحريضية من صفحات الموقع”.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *