السبت - 3 ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. رياضة

مُدرب حراس يقود الفيصلي في دوري جميل

مُدرب حراس يقود الفيصلي في دوري جميل
نُشر في: الثلاثاء 15 نوفمبر 2016 | 03:11 م
A+ A A-
0
المسار - عبدالله الوصابي - متابعة:

يصل غدا الأربعاء المدير الكرواتي تومسيلاف ايكوفيتش إلى محافظة المجمعة، لقيادة الإدارة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيصلي، خلفاً للمدرب البرازيلي هيليو انجوس، والذي رحل لتدريب نادي القادسية.

unnamed-6

نجاح المدلج

وكان رئيس مجلس إدارة نادي الفيصلي فهد بن عبدالمحسن المدلج، قد بادر بالسفر إلى كرواتيا في الفترة الماضية وأجرى مفاوضات مع عدة أسماء تدريبية، استقر في نهايتها على توقيع عقد مع المدرب الكرواتي المعروف تومسيلاف ايكوفيتش، حتى نهاية الموسم الجاري، مع أفضلية التجديد لعام آخر.

على خطى يوزيتش

ويحمل المدرب الجديد تومسيلاف 56  عاماً، سيرة ذاتية جيدة، حيث يُعد من مدربي الجيل الجديد للكروات، رغم تقدمه في العمر نسبياً مع بقية المصنفين وفي مقدمتهم مواطنيه، المدربين زلاتكو كارنجار وزوران ماميتش.

ويملك مدرب الفيصلي الجديد طابع مميز في التدريب يعتمد على الموازنة ببن الدفاع والهجوم ويركز على اكتشاف المواهب بصورة دعت الصحافة في بلاده لتشبيهه بيوزيتش.

مسيرته التدريبية

وسبق لتومسيلاف ايكوفيتش، أن مارس لعبة كرة القدم من خلال مركز الحراسة وشارك مع منتخب يوغسلافيا في 38 مباراة دولية، وبعد اعتزاله اتجه للتدريب في عام 2004م، إبان تألق منتخب (برازيل أوروبا)، حيث عمل مساعداً لمدرب فريق سبورتينغ لشبونة البرتغالي، بعدها مساعداً لمدرب منتخب كرواتيا الأول زلاتكو كارنجار خلال الفترة 2004 – 2006م، وكان من ضمنها بطولة كأس العالم لعام 2006م التي أقيمت في ألمانيا، وبعدها عمل مدرب حراس في نادي الشعب الإماراتي عام 2007م، ومن ثم عمل مدرباً لناديي درّب فريق ميديميور الكرواتي  وفريق لوكوموتيفا الكرواتي.

أفضل مدرب بكرواتيا

واستطاع المدرب ايكوفيتش تحقيق عدد من الإنجازات مع الأندية التي دربها، ومنها، وصافة الدوري الكرواتي وكأس كرواتيا مع نادي لوكوموتيفا في موسم 2013-2014م، وحصل على جائزة أفضل مدرب كرواتي لموسم 2013-2014م، كما اكتشف العديد من المواهب الكرواتية حالياً ومنها: باجكا، بروزفتيتش، كاماريتش.

ويحتل فريق الفيصلي حالياً المركز العاشر في ترتيب دوري جميل للمحترفين، برصيد 8 نقاط، من انتصارين وتعادلين و4 خسائر.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *