الخميس - 8 ربيع الأول 1438 هـ - 08 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

لإطلاق طاقات الطلاب

“موهبة” تطلق برنامجها الجديد “أنا موهبة”

“موهبة” تطلق برنامجها الجديد “أنا موهبة”
نُشر في: الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 | 01:11 م
A+ A A-
0
المسار - موهبة (المركز الإعلامي):

تطلق مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” يوم السبت القادم 26 نوفمبر2016م ، برنامجها الجديد “أنا موهبة”، الذي يهدف إلى تقديم مفاهيم عامة لطلبة المرحلة الابتدائية في مجالات العلوم من خلال ورش عمل تفاعلية، ويصاحبه برنامج تثقيفي لأولياء الأمور، ويقدم نماذج مبدعة وملهمة بدروسها وعبرها، وكذلك برنامج محاضرات توعوية للطلبة، ويتم تنفيذ البرنامج في المرة الأولى للسيدات والطلبة في الفترة الصباحية (10صباحاً – 12 ظهراً) بمقر مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، ومن المقرر أن يقام البرنامج شهرياً بعطلة نهاية الأسبوع.

وتتمثل أهداف برنامج “أنا موهبة” في رفع الوعي بمفاهيم الموهبة والإبداع، وإيصال العلوم بوسائل سهلة وطريق مثيرة للتفكير، والتشجيع على فهم الأهمية الكبرى للعلوم في حياتنا المعاصرة وتعزيز الشغف بها.

يتضمن برنامج “أنا موهبة” ورش عمل تفاعلية، تقدم مفاهيم مبسطة في مجالات العلوم والتقنية، والمستفيدون من الورش هم طلبة المرحلة الابتدائية من 8 إلى 12 سنة، ذكور وإناث. وثاني مكونات برنامج “أنا موهبة” البرنامج التثقيفي، وهو عبارة عن محاضرة علمية (دعوة عامة)، يلي المحاضرة استعراض تجربة أحد أولياء الأمور، وعرض تجربة طالب موهوب. أما ثالث المكونات فتتمثل في محاضرة الشهر، وهي محاضرة علمية تفاعلية مدتها 90 دقيقة موجهة لطلاب موهبة، ومن المقرر إقامة الفعالية الأولى 16 ديسمبر.

من جهة أخرى وقعت موهبة اتفاقية تعاون لبرنامج “أنا موهبة” مع شركة BAE Systems ، تهدف إلى تعاون الجهتين في رعاية الموهبة والإبداع، وذلك في إطار المساهمة في المسؤولية المجتمعية, في بادرة تعكس المعنى الايجابي لمساهمة القطاع الخاص تجاه المجتمع، وذلك إيمانا منهم بأهمية الاستثمار في رأس المال البشري ودعم المواهب الوطنية ونشر ثقافة الموهبة والإبداع، إضافة إلى مدى أهمية تفعيل الشراكة بين القطاعات لخدمة أبناء الوطن.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *