الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

مواقع للرعيل الأول في احتفالات عيد الرياض

مواقع للرعيل الأول في احتفالات عيد الرياض
نُشر في: الأحد 03 يوليو 2016 | 06:07 م
A+ A A-
0
المسار - الرياض:
تتميز احتفالات عيد الفطر المبارك في الرياض التي تنظمها أمانة منطقة الرياض في أكثر من 43 موقعاً، وتتوزع على أكثر من 160 فعالية، بتعزيز الأبعاد الإنسانية للعاصمة التي يتجاوز عددها سكانها 6 ملايين نسمة، من خلال تخصيص نسبة عالية من الفعاليات للأسر والعائلات، الأطفال، كبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة.
وقال المهندس إبراهيم بن ناصر الهويمل مدير عام الإدارة العامة للحدائق المشرف العام على احتفالات عيد الفطر المبارك  أن برنامج الاحتفالات يراعي  هذا الجانب، من خلال تخصيص فعاليات ومسابقات مسرحيات للأطفال، حيث أسندت إلى مختصين في ثقافة الطفل، بينما حرصت على إدراج فعاليات تناسب ذوي الاحتياجات الخاصة من الجنسين، وهيأت كافة المداخل والمخارج بالمدارج التي تسهل دخول عرباتهم، وجهزت دورات مياه مناسبة في مختلف المواقع، ومواقف لسياراتهم قريبة من البوابات الرئيسية.
وبين المهندس الهويمل أن كبار السن يحظون باهتمام خاص من خلال تجهيز مواقع للرعيل الأول، مجهزة لجلوسهم وتمتعهم  بمرافقة عائلاتهم، حيث أصبحت هذه المواقع ملتقى لكبار السن في جميع الاحتفالات والفعاليات التي تقيمها الأمانة.
ولفت مدير عام الإدارة العامة للحدائق في الأمانة المشرف العام على الاحتفالات، أن الأمانة حرصت على أن تنسجم روزنامة الاحتفالات مع الخطط الإستراتيجية للترفيه التي تعمل عليها الدولة، وتركز على استثمار الجوانب الترفيهية في التوعية، وتعزيز الهوية الوطنية، والمحافظة على الممتلكات العامة.
وأوضح الهويمل أن المهرجان يعتبر منصة سياحية وثقافية  وطنية، حيث حرصت الأمانة على مشاركة فرق شعبية وفلكورية من مختلف المناطق، حيث تحظى بإعجاب وتفاعل الزوار دائماً.
وشدد الهويمل على أنه  سيكون بمقدور زوار احتفالات الرياض بعيد الفطر المبارك المشاركة والاستمتاع بالفعاليات المتنقلة داخل الأحياء حيث تجوب عربات مجهزة بأشكال كرنفالية تحمل عدداً من الشخصيات الكرتونية والمهرجين والشخصيات المبهجة مع توزيع الهدايا والحلوى على الأطفال من سكان الأحياء ممن لايستطيعون الوصول إلى مواقع الاحتفالات، كما تقدم بعض العروض في الأحياء.
الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *