السبت - 3 ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

(الأمانة) هدفت لتنشيط السياحة الداخلية

مهرجان (سياحة الشرقية).. جوائزه تذاكر إلى دبي

مهرجان (سياحة الشرقية).. جوائزه تذاكر إلى دبي
نُشر في: الثلاثاء 16 أغسطس 2016 | 01:08 ص
A+ A A-
0
المسار - الدمام:

تفاعل المغردون مع انطلاق مهرجان صيف المنطقة الشرقية 37، إلا أن التفاعل لم يكن للاحتفاء به كمنشط لدعم السياحة الداخلية، بل لتناقضه ما بين توجّهه وبين جوائزه.

البداية كانت عندما واكب الحساب الرسمي لأمانة المنطقة الشرقية على “تويتر” فعاليات المهرجان، والتي جاءت إحدى جوائزها تذكرة طيران إلى مدينة دبي تسلّمها أحد الفائزين.

وأرفق الحساب صورة تظهر مدير عام المهرجان محمود الرتوعي وهو يُسلِّم الفائز تذكرة السفر، وهو الأمر الذي أثار مغرِّدي “تويتر”؛ إذ إنه كيف لمهرجان الهدف منه تشجيع السياحة الداخلية، أن يقوم بتكريم الفائزين بتذاكر سفر لخارج المملكة.

وتساءلوا: إن لم يكن هذا هو التحفيز للسياحة الخارجية، فكيف يكون؟ فالجائزة تكون لإدخال البهجة والفرح، والسفر خارج المملكة هو هدف هذه الجائزة.

وجاء رد المغرِّد (سلطان الهلالي): “طيب كان المفروض تعطونه إقامة في منتجع بالدمام أفضل لكم وتشجيعًا لسياحتكم”، وقال المغرِّد محمد الحيدر: “مهرجان أُقِيم بهدف تشجيع السياحة الداخلية، ولكن جوائز الحضور تذاكر تدعم السياحة الخارجية”.

وعادت “الأمانة” عبر حسابها بتغريدتَين أخرَيَيْن عن المهرجان حول التذاكر ورحلات الطيران، إذ قالت: “مهرجان صيف الشرقية 37 يقدِّم تذاكر بأكثر من 50 ألف ريال لعدد من الوجهات السياحية داخل وخارج المملكة، وتفاعل كبير من قِبَل زوار المهرجان”، وأعقبتها بتغريدة: “مهرجان صيف الشرقية 37 يطلق برامج متنوِّعة لتشجيع السياحة الداخلية”؛ لتظل هذه العبارة الأخيرة هي منطلق التساؤل من جديد: (هل هكذا يتم تشجيع السياحة الداخلية؟).

amanh4

 

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *