الإثنين - 5 ربيع الأول 1438 هـ - 05 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

هيَّأ مدرجات تتسع 1000 متفرج

مهرجان الأسرة والطفل ينطلق اليوم بفعاليات متكاملة

مهرجان الأسرة والطفل ينطلق اليوم بفعاليات متكاملة
نُشر في: الإثنين 11 يوليو 2016 | 02:07 م
A+ A A-
0
المسار - عسير:

أكملت اللجنة المنظمة لمهرجان الأسرة والطفل استعداداتها لانطلاقة الكرنفال الأسري الضخم، اليوم، الذي تحتضنه ساحة المفتاحة الخارجية حتى الخامس من شهر ذي الحجة، وذلك ضمن فعاليات مهرجان “أبها يجمعنا” لهذا العام.

وشدّد مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين عام مجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة، خلال تفقده استعدادات المهرجان، على ضرورة تقديم كل ما يفيد الأسرة والطفل، منوِّهًا إلى ضرورة الاهتمام بالتطوير والتجديد مع الالتزام بالتميّز والخروج عن دائرة التقليدية والتكرار.

وبيَّن العمرة أن المهرجان احتوى فعاليات متنوّعة، خُصِّصت لجميع أفراد الأسرة من آباء وأمهات وأطفال، كما تمَّ تهيئة منطقة ألعاب لإضفاء المرح وتحقيق البهجة للأطفال.

وأضاف: “يحتضن مسرح الكرنفال المجهّز بمواصفات راقية، العروض الترفيهية والمسابقات، ويستضيف عددًا من النجوم، وهُيِّئت له مدرجات تتسع لأكثر من 1000 متفرج، إضافة لما يقدمه المهرجان يوميًّا من هدايا قيمة للزوار، وسحوبات على أجهزة إلكترونية وكهربائية، وسحب على سيارتَين موديل 2016، كما تتنوّع المعارض داخل المهرجان، حيث تضمّ جنباته مطاعم للمأكولات الخفيفة والمشروبات، وأركانًا خاصة للهدايا التذكارية”.

وتابع: “لم يغفل المهرجان جانب التوعية الصحية، إذ تم تخصيص قسم خاص للأمهات يقدَّم فيه لهن عدد من الفقرات التوعوية كفوائد وأهمية الرضاعة الطبيعية وغيرها”.

وأكد مدير عام السياحة والتراث الوطني أمين عام مجلس التنمية السياحية بالمنطقة أن المهرجان فتح نافذة للأسر المنتجة، وأتاح لهم عرض منتجاتهم وتقديمها للزوار، واستقطب أكثر من 25 شابًّا سعوديًّا من شباب المنطقة لتقديم دورات تدريبية لهم في مجال تنظيم المعارض والمهرجانات.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *