السبت - 3 ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

هجمات جديدة تنتظر أوروبا

مهاجم قطار ألمانيا: (صلِّ يا أبي لكي أدخل الجنة)

مهاجم قطار ألمانيا: (صلِّ يا أبي لكي أدخل الجنة)
نُشر في: الأربعاء 20 يوليو 2016 | 05:07 ص
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

جهَّز اللاجئ الأفغاني محمد رياض، الذي هاجم ركاب قطار في وورتسبورغ الألمانية، الإثنين 18 يوليو، قبل قيامه بالعملية، رسالة فيديو هدَّد فيها بتنفيذ “داعش” هجمات جديدة في أوروبا.

ويظهر شريط الفيديو هذا الشاب الأفغاني البالغ 17 عامًا من عمره، وهو يُشهر سكينًا، ويؤكد أن تنظيم “داعش”، الذي تبنى مسؤوليته عن الهجوم في ألمانيا، لن يتوقف عند هذه العملية، إنما سيواصل هجماته على مواطني الدول الأوروبية.

من جهة أخرى، أعلنت الشرطة الألمانية أنها عثرت على دفتر يوميات لمحمد رياض، قال فيه إنه سيقوم بالهجوم من أجل الانتقام من الأوروبيين.

وكتب رياض: “صلّ يا أبي… لكي أدخل الجنة”.

وأعلن وزير داخلية ولاية بافاريا الألمانية خواكيم هيرمان، في وقت سابق، الثلاثاء، أن الشرطة عثرت على راية مرسومة باليد لتنظيم “داعش” في غرفته.

وجرح 20 شخصًا على الأقل في هجوم مسلح على ركاب قطار بألمانيا، وبدوره قال المدعي العام في مدينة بامبرج الألمانية إن المسؤولين لم يعثروا على أي دلالة على وجود صلة بين لاجئ أفغاني شاب استخدم سكينًا وفأسًا للاعتداء على ركاب قطار في جنوب ألمانيا، وتنظيم “داعش”، “بحسب ما ذكرت سبوتنيك”.

وقال المدعي إيريك أوهلينشلاجر في مؤتمر صحفي: “لا نملك أي دليل على اتصاله بـ”داعش”، مضيفًا إن وجود علم “داعش” الذي يعتقد أن المهاجم قد رسمه يرجّح تعاطفه مع التنظيم.

يُذكر أن الهجوم الإرهابي الذي نفذه محمد رياض على ركاب قطار في مدينة وورتسبورغ الألمانية بساطور وسكين، مساء الإثنين، أسفر عن إصابة 4 أشخاص، 3 منهم في حالة حرجة.

وأكدت الشرطة الألمانية أنها قتلت المهاجم بالرصاص أثناء محاولته الفرار من مكان الحادث.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *