الثلاثاء - 6 ربيع الأول 1438 هـ - 06 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

في عسير

منع الأئمة والمؤذنين من التغيُّب عن المساجد في رمضان

منع الأئمة والمؤذنين من التغيُّب عن المساجد في رمضان
نُشر في: الثلاثاء 31 مايو 2016 | 12:05 م
A+ A A-
تعليق واحد
المسار - عسير:

أكمل فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة عسير جميع استعداداته لاستقبال شهر رمضان المبارك بمجموعة من الخدمات التي يقدِّمها فرع الوزارة بالمنطقة لهذا العام.

وأفاد مدير عام فرع الوزارة الدكتور حجر العماري، أنه تمَّ تزويد الإدارات التابعة والمكاتب الإشرافية بمخصص المصاحف بمختلف الأحجام والموكيت لفرش المساجد والجوامع المحتاجة، وصيانة ونظافة المساجد والجوامع، والتأكيد على مراقبي المساجد لمتابعة مؤسسات الصيانة والمتابعة المستمرة، والرفع عن أي تقصير لمعالجته، وإعداد خطة شاملة للعديد من المناشط الدعوية التي سيتم تنفيذها بإلقاء الدروس والكلمات الوعظية بعد صلاة العصر وبين الأذان والإقامة في صلاة العشاء.

وأكد عدم السماح لأحد من الأئمة والمؤذنين بالتغيب عن المساجد في شهر رمضان خاصة العشر الأواخر إلا بعذر واضح يقبله الفرع.

وشدَّد على الأئمة والمؤذنين بالتقيُّد بمواعيد الأذان حسب تقويم أم القرى، ويكون أذان صلاة العشاء بعد أذان المغرب بساعتين عملًا بما سبق أن صدر من مفتي عام المملكة، وتوجيهات مقام الوزارة توسعةً على الناس وسدًّا لذريعة الاختلاف بين المؤذنين، وكذلك عدم الزيادة في مكبرات الصوت الخارجية، وضبط ذلك لتلافي التشويش على المساجد الأخرى؛ بناءً على توجيهات معالي الوزير.

وأوضح العماري ضرورة أخذ موافقة الإمارة، وكذلك الفرع على تنظيم تفطير الصائمين، وأن يكون التعامل مع مطاعم مصرَّحة، وأن تكون الخيام المنصوبة للإفطار مقاومة للحريق، وحسب اشتراطات السلامة المعروفة.

وشدَّد على ضبط وتنظيم الاعتكاف في المساجد، وعمل سجل بأسماء المعتكفين يكون عند إمام المسجد، حسب التوجيهات الصادرة، سائلًا الله “عز وجل” أن يبلّغنا شهر رمضان والأمة الإسلامية ترفل في ثياب العز والنصر والتمكين، وأن يحفظ قيادتنا الرشيدة من كل مكروه.

الرابط المختصر

التعليقات

  1. عمروشتاالدمياطي عمروشتاالدمياطي

    جزاكم الله خيرا وزادكم حرصا واعتناء ببيوت الله والحرص والمتابعة للأئمة والمؤذنين وحثهم على الانضباط.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *