الجمعة - 9 ربيع الأول 1438 هـ - 09 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. الثقافة

منسوبات جامعة الملك فيصل يتعرَّفن على المهارات الصحفية

منسوبات جامعة الملك فيصل يتعرَّفن على المهارات الصحفية
نُشر في: الأربعاء 02 نوفمبر 2016 | 08:11 م
A+ A A-
0
المسار - جامعة الملك فيصل (المركز الإعلامي):

نظمت جامعة الملك فيصل بالأحساء دورة تدريبية بعنوان (مهارات وفنون الكتابة الصحفية)، قدَّمها مهند أمين العالم مدير تحرير مجلة (إشراقة بالجامعة)، واستمرت فعاليتها يومَين، بحضور منسّقات وموظفات الإعلام في جميع الكليات والعمادات والإدارات بالجامعة إلى جانب منسوبات وحدة الإعلام والعلاقات العامة بأقسام الطالبات.

واستعرض المحاضر خلال الدورة التي اختتمت الثلاثاء، فنون وأساليب وخصائص ومميزات الكتابة الصحفية، واكتساب مهارات الكتابة الصحفية، والقدرة على إعداد الصِّيَغ التعبيرية في الكتابة الصحفية، وتطوير قدرات ومهارات الكتابة الصحفية من خلال التعرُّف على محددات الفنون الصحفية.

وتضمَّنت خطة العمل التفصيلية للدورة التعرُّف على فنون الكتابة الصحفية، وهي: الخبر والتقرير الصحفي والافتتاحية والتعليق والاستطلاع والتحقيق الصحفي والمقال، وأخيرًا الحديث الصحفي.

وأوضح المشرف العام على المركز الجامعي للاتصال والإعلام في الجامعة الدكتور عبدالعزيز الحليبي أن التوعية الإعلامية هي الحل الذي يحتاجه مجتمعنا للتعامل مع ثورة الاتصالات، والاستفادة من تطورات التقنية الحديثة؛ لذلك فإن هذا البرنامج يُعدُّ خطوة مهمة في طريق التوعية بأهمية الإعلام في مؤسساتنا الرسمية والخاصة.

 وأضاف إن دورة (فنون ومهارات الكتابة الصحفية) تأتي في سياق تأهيل منسّقات وموظفات الإعلام في كافة الكليات والعمادات بالجامعة على طرق التعامل مع الفعاليات والأنشطة والدورات التدريبية، وورش العمل في الجامعة بما يعكس دورها الكبير وتميُّزها في المجالات الأكاديمية والعلاقة مع المجتمع.

وفي الختام تم تطبيق ما تم تداوله خلال الدورة عمليًّا من خلال عدة أمثلة ونماذج لأخبار صحفية وتقارير متنوّعة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *