الثلاثاء - 6 ربيع الأول 1438 هـ - 06 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. مبدعون

تقام في هونج كونج وسويسرا وجورجيا

منافسة سعودية في أولمبياد الرياضيات والفيزياء والكيمياء

منافسة سعودية في أولمبياد الرياضيات والفيزياء والكيمياء

الفريق علمي يضم 5 طلاب وطالبة

نُشر في: الثلاثاء 12 يوليو 2016 | 03:07 م
A+ A A-
0
المسار - الرياض:

تشارك المملكة العربية السعودية من خلال وزارة التعليم ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” في ثلاث مسابقات دولية (أولمبيادات دولية في الرياضيات والفيزياء والكيمياء) خلال الفترة من 4 – 27 شوال 1437هـ الموافق من 9 يوليو إلى الأول من أغسطس 2016، في كل من هونج كونج وسويسرا وجورجيا.

وتنافس المملكة في الأولمبياد الدولي للرياضيات بفريق علمي يضم 5 طلاب وطالبة، وتقام فعالياته في مدينة هونج كونج في الفترة من 4 -11 شوال 1437هـ، الموافق 9 – 16 يوليو 2016، بمشاركة 616 طالبًا وطالبة يمثلون 111 دولة.

كما تنافس المملكة على ميداليات وجوائز الأولمبياد الدولي للفيزياء الذي يقام في مدينة زيوريخ السويسرية خلال الفترة من 6 -12 شوال 1437هـ، الموافق 11-17 يوليو 2016، بفريق يضم 4 طلاب وطالبة، وتشارك فيه 90 دولة يمثلها 450 طالبًا وطالبة، فيما تشارك في منافسات الأولمبياد الدولي للكيمياء، الذي تستضيفه العاصمة الجورجية تبليسي خلال الفترة من 18 – 27 شوال 1437هـ، الموافق 23 يوليو إلى 1 أغسطس 2016، بحضور 80 دولة مشاركة و5 دول كمراقبين.

وقال نائب الأمين العام لـ”موهبة” الدكتور عادل بن عبدالرحمن القعيد إن مشاركة المملكة في الأولمبيادات الدولية الثلاث تعكس حرص وزارة التعليم وموهبة على تقديم صورة مشرّفة للمملكة من خلال المنافسة الجادة على المراكز المتقدمة ومواصلة تحسين التصنيف الدولي للمملكة في المسابقات الثلاث.

وأضاف: إن هذه المشاركات إحدى خطوات وزارة التعليم وموهبة لتنمية قدرات المتميزين والموهوبين من أبناء الوطن في الرياضيات والفيزياء والكيمياء، وتجسيد للشراكة المتميزة والمثمرة بين الجانبين، لتوفير بيئة تنافسية تشبع اهتمامات الطلاب والطالبات وتسهم في اكتشاف النوابغ منهم وتطوير قدراتهم، لافتًا إلى أن المعيار العالمي ضروري للمشاركة في مثل هذه المسابقات، وهو ما نجحت المملكة بفضل الله تعالى في الوصول إليه.

وأوضح القعيد أن الأولمبيادات الثلاث تُعَدّ من المسابقات العلمية التي تحظى باهتمام مختلف دول العالم، وهو ما يعكسه تزايد أعداد الدول المشاركة فيها عامًا بعد آخر.

وبيَّن نائب الأمين العام في “موهبة”  أن الفرق السعودية المشاركة استعدت جيدًا لمنافسات الأولمبيادات الثلاث ببرنامج تدريبي مكثف استمر طوال العام، لتأهيلهم وفق أحدث الأسس والأساليب العلمية تحت إشراف نخبة من خبراء التدريب السعوديين والدوليين المشهود لهم بالكفاءة والخبرة، للمنافسة على المراكز الأولى في المسابقات الثلاث.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *