الأحد - 11 ربيع الأول 1438 هـ - 11 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. بروفايل

(مناحي) في كل المناحي

(مناحي) في كل المناحي
نُشر في: الأحد 26 يونيو 2016 | 09:06 م
A+ A A-
4 تعليقات
المسار - بروفايل ـ عبد العزيز الزهراني:

بقرابة خمسة ملايين متابع، وعقد خامس يكاد يكتمل، يواصل “مناحي”، التردد على كل المناحي؛ بدءًا من الضحك، وانتهاءً بمشاركة الهمّ والوجع، لأولئك الذين أبعدتهم الحروب والقضايا.

بأكثر من شخصية، وأكثر من اسم، وبمسلسلاتٍ عدة، لم يسلسله أحد منها، عكْس فناني الكوميديا الآخرين، الذين سلسلتهم مسلسلاتهم لسنوات، حتى تحوّل ضحك الجمهور أحيانًا لعبوس.

فايز المالكي، اسم يفوز كثيرًا في عالم الكوميديا، لدرجة أن بعضهم يرى هذه “الكثرة” أكثر مما يجب، وأن مروّجها أقلّ مما يستحقّ، لكن الحكم يعود أولًا وآخرًا إلى المشاهد الذي يواصل انتظاره لفايز، كل موسم أو فيلم أو حافلة تعبر بتردد على شوارعنا، المملوءة بالمطبات والتحويلات.

في السهول المنبسطة، للقرى الجميلة “بني مالك”، جنوب الطائف، خرج الفتى بضحكة واسعة وطموح أوسع. واضعًا شماغه على كتفه حينًا، لينقل على الكتف الثانية، هموم الكادحين في المدن الكبرى، بسخرية تضحك، وجدية تبكي أحيانًا، ومضى الفتى، حتى وازى القرب من الشهرة اللامعة، فكاد المعجبون يقولون: لقد أخذته الأضواء والسيارات الفارهة التي تأتي كهدايا حقيقية الآن، بعد أن كانت السيارات المهترئة تجيء كتمثيل وحكاية.

اختارته منظمة الطفولة العالمية “اليونيسيف” سفيرًا للنوايا الحسنة عام 2009، لكنه في عام 2012 قدّم استقالته، بعد أن رأى حجم الفرجة الكبيرة من قِبَل المنظمات العالمية على أطفال سوريا، الموزعين على شطآن العالم ومنافيه.

فايز، يعود أبدًا، سفيرًا لكل المتعبين. هذه المرة، كان وجهًا لوجه، أمام البنوك، يطالبها بأن تسقط القروض عن أولئك الذين نذروا أنفسهم لحماية البنوك والذين يخزنون أرصدتهم فيها، لكن البنوك يبدو أنها تأخذ كثيرًا، وتعطي قليلًا، ولا تسمع أبدًا.

الرابط المختصر

التعليقات

  1. عبدالرحمن عبدالرحمن

    تطبيل مبالغ فيه مع احترامي للكاتب
    الحسنة الوحيدة لفايز أنه يتفاعل مع قضايا المجتمع فقط

  2. سعد سعد

    فايز المالكي !
    دامكم طبلتوا لفايز فالقصبي أولى منه ?
    وننتظر بروفايلات أخرى بمستوى بروفايل الغذامي

    • مها مها

      لا أتفق معاك يا أخ سعد
      المالكي أرقى بكثير من ممثلي وطاقم ام بي سي
      خصوصا قربه من الناس وقضاياهم كما ذكر الأخ عبدالرحمن

  3. نورة نورة

    أختلف معك أخت مها الزهراني
    وفعلاً فايز ممثل مرة ممتاز
    بس الكلام اللي قالوه الشباب صحيح
    فيه تلميع زايد ..

    شكراً لكم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *