الخميس - 8 ربيع الأول 1438 هـ - 08 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

ميليشيا الحوثي تغلق المساكن الطلابية.. والمعاناة تتفاقم

ميليشيا الحوثي تغلق المساكن الطلابية.. والمعاناة تتفاقم
نُشر في: الإثنين 14 نوفمبر 2016 | 11:11 ص
A+ A A-
0
المسار - خاص:

تحتل ميليشيا الحوثي المساكن الطلابية في العاصمة اليمنية صنعاء منذ أكثر من عام ونصف، غير آبهة بمعاناة طلاب جامعة صنعاء التي تتفاقم كل يوم  جراء الوضع الاقتصادي المتدهور.

وقالت مصادر طلابية لـ إن مليشيا الحوثي منذ دخولها صنعاء تواصل اغلاق سكن الشيخ “سنان أبو لحوم” الذي تشرف عليه رئاسة جامعة صنعاء، وجعلته مأوى لمقاتليها في العاصمة.

وقال أحد الطلاب -كان يقطن في السكن- إن أكثر من ألف وخمس مائة طالب غادروا سكن “سنان” ويعيشون في شقق خارجية يصل ايجارها الى أكثر من 40 ألف ريال يمني (150 دولار)، بينما لجأ عدد من الطلاب الى ايقاف الدراسة جراء عجز عائلاتهم عن دفع تكاليف الدراسة.

واعلنت ادارة السكن في اغسطس الماضي فتح باب التسكين وألزمت الطلاب دفع (7500ريال) نصف الرسوم، مؤكدة فتح أبواب السكن أمام الطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد -في شهر اكتوبر الماضي- وهو ما لم يتحقق الى اليوم، بحسب المصدر.

ويعتبر سكن  الشيخ “سنان أبولحوم” من أكبر المساكن الطلابية في العاصمة، حيث يتسع لـ 1500 طالب، وأغلب قاطنيه من الريف والمحافظات البعيدة.

وأغلقت ميليشيا الحوثي سكن “الندوة الاسلامي” وسكن “طيبة” فور دخولها العاصمة صنعاء، وصادرت اثاث وممتلكات المساكن الطلابية.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *