الجمعة - 9 ربيع الأول 1438 هـ - 09 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

ملك الأردن: لا يمكن حل الأزمة السورية دون الروس

ملك الأردن: لا يمكن حل الأزمة السورية دون الروس
نُشر في: الخميس 24 نوفمبر 2016 | 12:11 ص
A+ A A-
0
المسار - وكالات:

أكد ملك الأردن، عبدالله الثاني، أنه لا يمكن حل الأزمة السورية من دون روسيا، متمنيًا أن تتوصّل موسكو وواشنطن، بعد انتخاب ترامب رئيسًا لأمريكا، إلى تفاهم حول سوريا.

وقال في مقابلة مع قناة “آي بي سي” الأسترالية، الأربعاء: “يجب أن أكون واضحًا بأن غالبيتنا، ممن يفهمون الأزمة السورية، يدركون أنه لا يمكن حل الأزمة بدون الروس”. وأضاف إنه لا بد من “الانتظار لنرى طبيعة الإستراتيجية الأمريكية، وكيف سيتم التعامل مع الروس، وهذا هو الأمر الذي يشغل الجميع”.

وأشار الملك عبدالله الثاني إلى أن التعامل بين موسكو وواشنطن “يرتبط أيضًا بالتطورات الميدانية، فما يحدث في حلب مثلًا هو مأساة إنسانية، لا أعتقد أنه بإمكاننا عمل الكثير حتى تأخذ الإدارة الجديدة موقعها، وتبلور إستراتيجيتها، ويتم التواصل مع الروس”.

وفي رده على سؤال عما إذا كان يعتقد أن شكلًا ما من الاتفاق بين الرئيسَين ترامب وبوتين سيخلق فرصة فيما يخص سوريا، قال ملك الأردن: “نحن بحاجة بكل تأكيد إلى فرصة في سوريا.. وما لم يكن هناك تفاهم بين أمريكا وروسيا، بصفتهما القوتين الرئيسيتَين، ومن ثم الأطراف الأخرى، فإننا بعد سنة من اليوم، سنبقى نتحدّث عن المآسي التي تُرتكب على الأرض”.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *