الأربعاء - 7 ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

5 لوحات فنية يشدو بها رشاد وسلامة

ملحمة وطنية في حفل افتتاح مهرجان (أبها يجمعنا)

ملحمة وطنية في حفل افتتاح مهرجان (أبها يجمعنا)
نُشر في: الخميس 07 يوليو 2016 | 04:07 ص
A+ A A-
0
المسار - عسير:

يشهد حفل افتتاح مهرجان (أبها يجمعنا) الاثنين المقبل الجاري بالساحة الشعبية ملحمة وطنية بخمس لوحات فنية.

وصرح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين عام مجلس التنمية بمنطقة عسير المهندس محمد بن عبدالله العمرة أن الملحمة سطر حروفها وأعدها الشاعر عبدالله الشريف ، ونفذها موسيقياً الدكتور عبدالله رشاد ، وأداها الفنانان الدكتور عبدالله رشاد وطلال سلامة ، بمشاركة الفرق الشعبية من جمعية الثقافة والفنون بأبها ، بينما تولى الرؤية والتنفيذ والإخراج محمد أبوحريد .

وأضاف العمرة في تصريح صحفي أن التنفيذ الموسيقي تم في مدينة دبي الإماراتية ، وتركيب النوتة الموسيقى في العاصمة المصرية القاهرة ، وتركيب صوت بأستديو الدانة بجدة وتنفيذ وتجهيزات فنية بأنتروا للفعاليات في جدة .

وشدد العمرة على متابعة واهتمام ودعم أمير المنطقة رئيس مجلس التنمية السياحية الأمير فيصل بن خالد للحفل الذي سيرعاه سموه  ، داعياً السياح والزوار والأهالي للحضور والاستمتاع بالملحمة والفقرات المعدة للحفل .

وعرج إلى تفاصيل الملحمة ، قائلاً : ” اقتبس الشاعر الشريف رؤية  ٢٠٣٠ في التوظيف الروائي لكلمات هذا العمل الكبير في إظهار أبرز قرارات قيادة وحكومة المملكة العربية السعودية ومدى صداها بين أروقة المواطن والوطن كأول عمل يشير لهذه المبادرة الريادية الهادفة لمستقبل أفضل  للسعودية واقتصادها ، كما أبرز فوز أبها بلقب عاصمة السياحة العربية  لعام ٢٠١٧ من لجنة الخبراء بجامعة الدول العربية ” .

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *