السبت - 3 ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

أبرزها توطين الوظائف

ملتقى نسائي يطرح مبادرات فعالة للمشاركة الوطنية المجتمعية

ملتقى نسائي يطرح مبادرات فعالة للمشاركة الوطنية المجتمعية
نُشر في: الجمعة 14 أكتوبر 2016 | 01:10 م
A+ A A-
0
المسار - داوود عبد العزيز- جدة:

خرج ملتقى نسائي نظمه فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة مساء الخميس بجدة  بعدد من المبادرات، كان على رأسها مبادرة المشاركة الوطنية المجتمعية في توطين الوظائف ومساعدة الشباب والشابات للمشاركة في بناء الوطن.

وطرح المنتدى الذي نظمته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة، تحت عنوان (معاً لتحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠) كذلك مبادرة اجتماعية أخرى تتمثل في دعوة القطاعات المختلفة من الحضور الى المشاركة في حفل ترفيهي لدار الرعاية الاجتماعية للمسنين بمكة المكرمة والذي سيقام لاحقاً ويهدف الى دعم الفئات الغالية على مجتمعنا والوقوف بجانبهم.

وركز المنتدى على محاور تمثل رؤية المملكة 2030 من خلال فروع الوزارة حيث تم خلال الملتقي عرض أوراق عمل للجهات التابعة للوزارة والتي تضمنت أهداف ومبادرات عديدة تشمل على المساهمة في تحقيق استراتيجية الوزارة بما يتوافق مع الرؤية الوطنية المستقبلية.

وأقيم على هامش الملتقى معرض مصاحب للأسر المنتجة التي استفادت من برامج الوزارة لتتحول من الرعوية الي التنموية بمشاريع صغيرة قادرة على دخول سوق العمل والاعتماد على المهارات الحرفية للمساهمة في سد باب الحاجة لها، وتخلل الملتقى لوحات استعراضية وطنية قدمها ابناء وفتيات دار الحضانة الاجتماعية.

 ودعا مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة عبدالله بن محمد العليان الجميع الى شحذ الهمم وبناء الوطن بسواعد الابناء والبنات وحثهم على الاستفادة من برامج التوطين المقدمة من الوزارة والمساهمة في تحقيق إستراتيجية الرؤية الوطنية.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *