الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. الثقافة

ملتقى لمبدعات الخليج يتجاوز الأسماء التي صفق لها التاريخ

ملتقى لمبدعات الخليج يتجاوز الأسماء التي صفق لها التاريخ
نُشر في: الأربعاء 19 أكتوبر 2016 | 09:10 ص
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

أعلن الأسبوع الماضي في العاصمة الكويتية، عن إشهار ملتقى الخليجيات الإبداعي بهدف تعارف الأديبات الخليجيات وتقوية أواصر العلاقات والابداع، وتقديم أوراق عمل مختلفة تخص القلم النسوي ونتاجه الأدبي، وأيضا فتح مجال لإبداعات المرأة الخليجية في المجال الفني.

وقالت أنوار التنيب، في مؤتمر صحفي عقد في رابطة الأدباء الكويتيين، إن الملتقى سيعمل على إنشاء رابطة للأديبات الخليجيات، وتمنت التيب التي رأست المؤتمر ، من الجهات الحكومية والخاصة أن تدعم هذه الفكرة الجديدة التي ترتقي بالمرأة الخليجية وتؤصل هويتها وترتقي بثقافتها وتحفزها على الانتاج والنجاح.

وأكدت معدة برامج في هيئة الاذاعة والتلفزيون في الرياض، جميلة هليل، أن الهدف أن يكون لإبداع وأدب المرأة الخليجية ملتقى يحتفي بإبداعاتهن وإنجازهن، وتحقيق أحلام الكثير من الموهوبات والمبدعات.

وأوضحت أن الملتقى لن يكون حكرا على أسماء كبيرة صفق لها التاريخ، ووضعت لها مكانا في ساحته، بل إن الملتقى سيحقق للموهوبة و المبدعة الخليجية مكانا تحتفل بإبداعها فيه وتتواصل مع أديبات الخليج في مكان واحد، يجمعهن تحت سقف إبداعي متميز في كل تفاصيله.

وبينت عريفة الندوة، الدكتورة هند الشومر عضو رابطة الأدباء الكويتيين، أن للمرأة الخليجية دور كبير في دول الخليج، إذ أنها المكون الرئيسي من هذا التاريخ ومن الماضي والحاضر والمستقبل، فقد ساهمت المرأة الخليجية في تنمية مجتمعاتها ومازالت تقوم بهذا الدور في كل المجالات والأعمال.

وقالت نورة محمد من السعودية “نريد أن نتجاوز محيطنا ونصل للعالم الخارجي، ففي جعبة المرأة الخليجية الكثير من الإبداع الذي يستحق أن يظهر للعالم أجمع ونفخر به، فلابد من توثيقه وجمعه تحت سقف واحد فلنجعله في ملتقى الخليجيات الإبداعي.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *