الثلاثاء - 6 ربيع الأول 1438 هـ - 06 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. أخباركم

نظّم إفطارًا جماعيًا.. وكرَّم متعافين

ملتقى صحافيون يدعو وزارة الصحة إلى دعم برامج مجمع الأمل بالرياض

ملتقى صحافيون يدعو وزارة الصحة إلى دعم برامج مجمع الأمل بالرياض
نُشر في: الأربعاء 22 يونيو 2016 | 02:06 م
A+ A A-
0

 

نظم ملتقى صحافيون ومجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض حفل إفطار لنزلاء أقسام الإدمان ونزلاء منزل منتصف الطريق بمجمع الأمل.

وقد تناول الجميع طعام الإفطار مع النزلاء والذي أشرفت عليه مؤسسة ابراهيم أل ابراهيم الخيرية . وخلال الحفل الخطابي حث المدير التنفيذي للمجمع الدكتور محمد بن مشعوف القحطاني المتعافين  من الإدمان بالاستمرار في التعافي والعودة للمجتمع أعضاء فاعلين، كما توجه برسالة للحضور مقدماً لهم شكره وشكر العاملين في المجمع على مشاركتهم في هذه المناسبة مؤكداً أن الإعلام شريك للمجمع في التوعية والتثقيف وإنجاح الخدمات العلاجية والتأهيلية المقدمة فيه.

ثم تحدث عضو ملتقى “صحافيون” الإعلامي هاني الشحيتان معرباً عن شكره للمجمع والقائمين عليه لإتاحة الفرصة لهم لمشاركة إخوانهم النزلاء هذه المناسبة، وأوضح أن رسالتهم التي يسعون لها من هذه الزيارة تقوم على تقديم الدعم والمؤازرة ليحقق المجمع أهدافه العلاجية والتأهيلية المقدمة للمرضى.

وتحدث رئيس منزل منتصف الطريق والرعاية اللاحقة بمجمع الأمل الأخصائي بدر المطيري مؤكداً أن هناك العديد من الخطوات والبرامج التي تستهدف المرضى وأحدها منزل منتصف الطريق الذي يعنى بتأهيل مرضى الإدمان بعد إنهاء العلاج الأولي داخل المجمع، ليعودوا أعضاء فاعلين في المجتمع ويعيشون حياتهم بعيداً عن المخدرات.

وبدأت مشاركات النزلاء بكلمة لأحد المتعافين بمنزل منتصف الطريق وهو من مواطني مجلس التعاون الخليجي  موضحاً التأثير الإيجابي الكبير الذي حققه المنزل والمجمع على حياته وتحوله من شخص مدمن مخدرات إلى شخص متعافي وسوي وكذلك على زملائه المتعافين مقدماً شكره لحكومة المملكة على الاهتمام والدعم الذي توليه لأبناء الخليج وشمولهم بالرعاية الصحية .

ثم تحدث أحد المتعافين من المجمع عن تجربته مع العلاج وحياته قبل وخلال التعاطي، وكيف أصلح الله حاله بعدما خضع للعلاج داخل المجمع.

وألقى متعاف آخر قصيدة شعرية بهذه المناسبة، ثم ألقى عضو ملتقى صحافيون الدكتور خالد العييدي قصيدة تثقيفية للشباب .

وقام الإعلاميون من أعضاء ملتقى “صحافيون” بتوزيع هدايا على المتعافين.

ثم سلم الدكتور محمد القحطاني لفريق “صحافيون” لوحة فنية من أعمال المرضى عبارة عن صورة لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله والتي تم رسمها خلال الحفل وسط إعجاب من الحضور بالمهارات التي يمتلكها النزلاء.

كما تم تكريم اثنين من المتعافين من مواطني مجلس التعاون الخليجي بعد انتهاء البرنامج العلاجي والتأهيلي لهما.

وتجول أعضاء ملتقى صحافيون بعد ذلك على عدد من مرافق المجمع وزاروا أحد أجنحة التنويم وتعرفوا على محتوياته، ثم زاروا قسم الإسعاف والطوارئ، واستمعوا لشرح عن آلية استقبال المرضى والتعامل معهم داخل القسم حتى انتهاء الكشف وتحديد الطبيب نوع الخدمة التي يحتاجها كل مريض.

وأكد ملتقى صحافيون أن مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض ورغم قلة الإمكانيات والعوائق التي تواجهه وضعف الصلاحيات الممنوحة إلا أنه يقدم عمل كبير وجهد منقطع النظير وبرامج علاجية وتأهيلية وتوعوية تستحق الدعم من الجميع . ودعا صحافيون وزارة الصحة إلى مزيد من الدعم لمجمع الأمل بما يمكنه من تحمل الأعباء الكبيرة التي يتحملها كما دعا المنشأت الوطنية ورجال الأعمال إلى المساهمة في برامج المجمع . وقدم الملتقى شكره لإدارة مجمع الأمل وموظفيه كافة على جهودهم مع مراجعي المجمع من المرضى النفسيين والمدمنين وتحقيق معدلات جودة عالمية ومتميزة.

 

IMG-20160622-WA0025 IMG-20160622-WA0024 IMG-20160622-WA0022 IMG-20160622-WA0021 IMG-20160622-WA0020 IMG-20160622-WA0019 IMG-20160622-WA0018 IMG-20160622-WA0017

 

 

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *