الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. تك نت

مقطع فيديو يتسبب في تعطل هواتف الأيفون

مقطع فيديو يتسبب في تعطل هواتف الأيفون
نُشر في: الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 | 08:11 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

انتشر مقطع فيديو لا تتجاوز مدته 3 ثوانٍ، أولًا على تطبيق “ماوباي” Miaopai التابع لموقع التدوين المصغر “ويبو” Weibo، وهو المكافئ الصيني لتطبيق مشاركة الفـيديو القصير فاين.

وكانت قناة EverythingApplePro اليوتيوبية قد نشرت مقطع فيديو للمشكلة، وأظهرت أنه عند النقر على الرابط الخاص بالفيديو الذي يأتي بنسق .mp4 وتشغيله على أي جهاز يعمل بنظام “آي او إس” سيؤدي إلى حدوث بطء في النظام ثم توقفه عن العمل في نهاية المطاف.

ويُسبب هذا الملف المعطوب ضغطًا هائلًا على الذاكرة عند تحميله على متصفح سفاري، وبالمقابل يفشل نظام “آي أو إس” في التعامل مع الأمر بصورة صحيحة، ما يعني توقف الأجهزة عن العمل في النهاية.

وأظهر فيديو قناة EverythingApplePro أن الخلل يؤثر على إصدارات نظام “آي أو إس” الحالية والقديمة حتى الإصدار 5.0، وكذلك على هواتـف آيفون 4 وما بعده.

ولا يبدو أن الخلل يؤثر على هواتـف أندرويد. وقد ذكر أن أحد مستخدمي نظام التشغيل “ماك أو إس سييرا macOS Sierra” جرب تشغيل الفيديو على متصفح سفاري، وتسبب الأمر في توقف حاسبه عـن العمل أيضًا.

ويمكن للمستخدمين إصلاح الخلل عـن طريق إعادة تشغيل أجهزتهم قسريًا، وذلك عـن طريق الضغط المُطوّل على زرّي الرئيسية والطاقة معًا، وبالنسبة لهواتـف آيفون 7، فعن طريق الضغط المُطوّل على زرّي الطاقة وخفض الصوت.

يُشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتسبب فيها خلل أو رابط بمشكلات لأجهزة آبل، إذ ظهر خلل مماثل في وقت سابق مـن العام الحالي كان يؤدي فتح رابط إلى توقف متصفح سفاري عن العمل، وإعادة تشغيل الجهاز قسريًا لحل المشكلة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *