السبت - 3 ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

مقتل جندي مصري بالعريش و24 من المسلحين

مقتل جندي مصري بالعريش و24 من المسلحين
نُشر في: الأربعاء 16 نوفمبر 2016 | 11:11 ص
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

قتل جندي من قوات الأمن المصرية وأصيب اثنان بجروح، باستهداف حاجز أمني بعبوة ناسفة بمنطقة المغسلة جنوب العريش؛ فيما قتلت قوات الأمن 24 من المسلحين بشمال سيناء، خلال مواجهات على مدي الأيام الثلاثة الماضية.

وذكرت مصادر أمنية مصرية، اليوم الأربعاء، أنه تم تدمير عدد من الآليات والعبوات الناسفة كانت معدة لاستخدامها ضد أفراد ومنشآت الجيش والشرطة.

وأضافت أن هذه المواجهات تأتي استكمالا لمراحل العملية الشاملة “حق الشهيد”، التي تنفذها عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية بسيناء لتعقب وملاحقة العناصر المسلحة بنطاق مدن العريش ورفح والشيخ زويد بشمال سيناء.

وأوضحت المصادر أن الأيام الثلاثة الماضية شهدت نشاطا مكثفا، وتم رصد وتدمير بؤر بمنطقة  “جهاد أبو طبل” بقطاع العريش، أسفرت عن مقتل 5 من العناصر خلال تبادل لإطلاق النيران مع قوات الأمن.

وخلال عمليات الدهم، تم تدمير سيارة دفع رباعي مسلحة خاصة بهذه العناصر، وتدمير مخزن لتكديس العبوات الناسفة والمواد شديدة الانفجار، وتم تفجير 3 عبوات ناسفة تم زراعتها علي طرق الاقتراب من البؤرة الإرهابية.

وأضافت المصادر أن قوات الأمن أحبطت هجوما على أحد الحواجز الأمنية بقطاع العريش بسيارة مفخخة تم تفجيرها وقتل سائقها، واشتبكت قوة الحاجز الأمني مع مستقلي السيارة، ما أسفر عن مقتل 8 من المسلحين.

وفي مدينة رفح قتل 4 مسلحين خلال تبادل لإطلاق النيران مع قوات الأمن وتم تدمير عدد من الملاجئ الخاصة، عثر بداخلها علي عدد من العبوات الناسفة ودوائر النسف والتدمير.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *