الإثنين - 5 ربيع الأول 1438 هـ - 05 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

مفوض الاتحاد الأوروبي يشيد بخدمات مركز الملك سلمان للإغاثة

مفوض الاتحاد الأوروبي يشيد بخدمات مركز الملك سلمان للإغاثة
نُشر في: الخميس 20 أكتوبر 2016 | 11:10 ص
A+ A A-
0
المسار - واس:

بحث المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة في بروكسيل، مع مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون المساعدات الإنسانية والحماية المدنية (إيكو) كريستوس ستيليانيدس، أوجه التعاون المشترك وسبل تعزيز التعاون لخدمة المحتاجين والمتضررين من الأزمات حول العالم ،مستعرضين جوانب تطوير آليات العمل وتبادل الخبرات وبناء القدرات في مجال العمل الإنساني.

وأطلع الدكتور الربيعة، مفوض الاتحاد الأوروبي، في لقاء جمعهما أمس، على الجهود الكبيرة التي تقدمها المملكة العربية السعودية من خلال المركز للعديد من دول العالم خاصة اليمن وكذلك اللاجئين السوريين واليمنيين.

وشدد الدكتور الربيعة، على أهمية التعاون المشترك لحل الكثير من الأزمات الإنسانية الملحّة حول العالم، مؤكداً أهمية الالتزام بتطبيق القانون الإنساني الدولي والحيادية في العمل بما يضمن الوصول للفئات الأكثر احتياجا.

وأشاد ستيليانيدس، بالدور البارز الذي يقوم به مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مؤكداً أن المركز ـ على رغم عمره القصيرـ، قدّم نفسه وبشكل واضح ورئيسي في مجال الخدمة الإنسانية والإغاثية.

وكان المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة، التقى في وقت سابق اليوم المديرة العامة للمفوضية الأوروبية مونيك باريت التي أكدت من جانبها على الدور المهم الذي يقوم به مركز الملك سلمان للإغاثة، مبدية إعجابها بنجاحاته في التعاطي مع الأزمات.

وقام الدكتور الربيعة خلال زيارته إلى مقر المفوضية الأوروبية في بروكسيل، بجولة على مركز الطوارئ للتعرف على آلية تعاطي المفوضية مع الحالات الطارئة وإيجاد آليات التواصل مع الفرق الإغاثية في الميدان، إضافة إلى الاطلاع على أنظمة التنبؤ بالكوارث الطبيعية وقياس حجم ضررها المتوقع.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *