الجمعة - 2 ربيع الأول 1438 هـ - 02 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

معوقات صناعة تربية النحل بالأحساء

معوقات صناعة تربية النحل بالأحساء
نُشر في: الأحد 09 أكتوبر 2016 | 04:10 م
A+ A A-
0
المسار - جامعة الملك فيصل -(المركز الإعلامي):

تنظم جامعة الملك فيصل بالأحساء، منتصف الشهر الجاري، ورشة العمل الأولى بعنوان “المشكلات والمعوقات التي تعترض صناعة تربية النحل بالمنطقة الشرقية”.

وأوضح الدكتور سعد بن ناصر القحطاني، أستاذ الحشرات الاقتصادية وتربية النحل المساعد ورئيس اللجنة المنظمة للورشة، أن اللقاء يعد الأول في تاريخ المنطقة ويجمع النحالين والمهتمين بالنحل وصناعته من جميع المحافظات بالمنطقة الشرقية، لافتاً إلى أن إقامة هذه الورشة يهدف إلى تطوير أساليب النحالة، والسعي لحل المشكلات والمعوقات التي تواجه صناعة النحل في المملكة وخاصةً بالمنطقة الشرقية.

وأضاف أن اللقاء يهدف إلى جمع النحالين والمهتمين بالنحل وصناعته من مختلف المحافظات، ومناقشة أوضاعهم ومشكلاتهم والتعريف بنظام تربية النحل في المملكة، واستعراض مقترحات النحالين.

ويشتمل اللقاء على حلقات نقاش حول تطبيق نظام تربية النحل في المملكة والعلاقة بين النحالين، بمشاركة الجهات ذات العلاقة: كوزارة الزراعة، وهيئة الري والصرف، وصندوق التنمية الزراعية ومركز التدريب الزراعي. وسيصاحب هذه الورشة إقامة معرض يضم أكثر من ( 20 ) ملصقاً لشرح وعرض منتجات وآفات نحل العسل، وبعض أدوات ومستلزمات تربية النحل.

 

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *