السبت - 3 ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. رياضة

مطالب بضم الولايات المتحدة والمكسيك لكوبا أمريكا

مطالب بضم الولايات المتحدة والمكسيك لكوبا أمريكا
نُشر في: الخميس 10 نوفمبر 2016 | 02:11 م
A+ A A-
0
المسار - وكالات:

أعرب رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم البارغوياني أليخاندرو دومينغيز عن أمله بضم منتخبي المكسيك والولايات المتحدة للبطولة “كوبا أمريكا”.

وتعتبر المكسيك وأمريكا الأقوى في منطقة الكونكاكاف، كما أنهما تملكان قدرات اقتصادية كبيرة تساعد في تعزيز كوبا أمريكا،ومنها بيع حقوق النقل التلفزيوني للبطولة.

وقال دومينغيز: “نعمل على البطولة المقبلة لكوبا أمريكا التحالف مع الكونكاكاف استراتيجي. ضم (المكسيك وأمريكا) إلى بطولتنا يعزز إمكانات كرة القدم الأمريكية”.

واعتبر أن النسخة المئوية التي أقيمت هذا العام في أمريكا “شكلت نجاحا رياضيا واقتصاديا للدول التي شاركت فيها”، مضيفا: “يجب علينا أن نكمل هذا الطريق”.

وتقام النسخة المقبلة من كوبا أمريكا في البرازي لعام 2019، ولكن رئيس الاتحاد القاري يرغب في تأجيلها إلى 2020 لتقام مع كأس أوروبا في نفس العام “ليلتقي بطلا القارتين” على حد قوله.

وبعد محادثات مع رئيس الاتحاد الأوروبي، يتوقع دومينغيز مواجهة بين تشيلي بطلة أمريكا الجنوبية الأخيرة، والبرتغال بطلة أوروبا في يونيو 2017، مؤكدا: “الأمر المثالي أن تلتقيا في مباراة واحدة على ملعب محايد”، من دون أن يشير إلى تفضيله آسيا أو أمريكا.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *