السبت - 3 ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

ارتفاع عدد اليمنيين المتورطين في قضايا الإرهاب

مصادر (المسار): القبض على 6 متهمين بالانضمام لـ”داعش”

مصادر (المسار): القبض على 6 متهمين بالانضمام لـ”داعش”
نُشر في: الجمعة 02 سبتمبر 2016 | 05:09 م
A+ A A-
0
المسار - خاص

علمت أن الأجهزة الأمنية تمكنت يوم الأحد الماضي من القبض على 6 متهمين بالانضمام لتنظيم داعش الارهابي دون مواجهة تذكر. فيما أشار مصدر إلى ارتفاع عدد اليمنيين المتهمين بالإرهاب في المملكة.

وقالت مصادر للصحيفة إن الأجهزة اﻷمنية المختصة، كانت قد توفرت لديها معلومات عن طلب القبض على 6 متهمين بالإرهاب، من 5 جنسيات: سوريان وجزائري وسعودي ويمني وفلسطيني، مشيرة إلى أن التحقيقات مازلت جارية مع المتهمين لمعرفة مدى علاقتهم بعمليات إرهابية وقعت في وقت سابق بالمملكة .

وفي ذات الإطار: أكد مصدر لـ ارتفاع عدد اليمنيين المتهمين بالانضمام لتنظيمات ارهابية الي 370 متهماً منهم 144 متهماً تم القبض عليهم خلال الـ11 شهرا الماضية.

وأضاف أن عدد المتهمين بالانضمام لتنظيمات ارهابية من الجنسية السورية وصل الي 165 متهما منهم 84 جرى القبض عليهم خلال الـ11 شهرا الماضية، بينما بلغ عدد الفلسطينين المتهمين بذات التهم 23 متهماً قبض على 7 منهم خلال ال11ـ شهرا الماضية أما الجزائريون فبلغ عددهم ثلاثة متهمين منهم متهم ضبط خلال العام الجاري.

يشار إلى أن عمليات القبض على المتهمين بالإرهاب خلال الـ11 شهرا الماضية كشفت عن تورط عدد كبير من المقيمين في عمليات إرهابية داخل المملكة، ووجود علاقة بين تنظيم داعش بالمقيمين في المملكة بشكل كبير.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *