الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

مشاريع بلدية في ينبع النخل بـ113 مليونًا خلال عام

مشاريع بلدية في ينبع النخل بـ113 مليونًا خلال عام
نُشر في: الإثنين 21 نوفمبر 2016 | 03:11 م
A+ A A-
0
المسار - بلدية ينبع النخل (المركز الإعلامي):

نفذت بلدية ينبع النخل التابعة لأمانة منطقة المدينة المنورة جملة من المشاريع البلدية المختلفة من مشاريع سفلتة وإنارة ودرء أخطار السيول ومشاريع أخرى، بلغت تكلفتها أكثر من 113 مليون ريال في ينبع النخل والقرى التابعة له خلال العام الماضي.

وأوضح رئيس بلدية ينبع النخل المهندس هاني بن علي الحازمي، أن المشاريع التي نفذتها البلدية خلال الفترة من الأول من محرم من العام الماضي وحتى نهاية العام نفسه بلغت تكلفتها (113،389،070) ريالا.

وأشار إلى أن المشاريع تمثلت في إنشاء حدائق عامة وملاعب، إنشاء مركز احتفالات، إنشاء مسلخ نموذجي بينبع النخل، إنشاء كبري في وادي لي، ربط الهيئة الملكية بينبع النخل، تأهيل الشوارع، تسوير مقابر وإنشاء مغاسل موتى، مشروع التخلص من النفايات، إنشاء سوق خضار في الصحيفة، ومنطقة صناعية وسفلتة مخططات المنح، إعداد رفوعات مساحية، وحصر الممتلكات، درء أخطار السيول، وتصريف مياه الأمطار، سفلتة وأرصفة وإنارة، إضافة إلى مشاريع الصيانة الوقائية للطرق الرابطه بالمحافظات والمراكز، تحسين وتجميل المداخل.

وبين المهندس الحازمي أن بلدية ينبع النخل انجزت  178 رخصة لمحلات تجارية خلال تلك الفترة، وبلغ عدد الشهادات الصحية التي تم اصدارها 250 شهادة، فيما بلغ عدد العينات التي تم اخذها 36 عينة بغرض الفحص البكتريولوجي. فيما بلغت المحلات التي قام بها المراقبون بزيارتها وتطبيق الإنذارات والغرامات بحقها خلال تلك الفترة 714 محلاً، أما ما يتعلق بالنظافة فقد بين الحازمي أنه تم استهلاك 365 لترا من المبيدات. وفيما يتعلق بجانب الزراعة فقد بين أن القسم الزراعي بالبلدية يقوم بالإشراف على الحدائق والمنتزهات والمساحات الخضراء، مشيراً إلى زراعة عدد من الأشجار بالطرق العامة والمتنزهات.

 

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *