السبت - 3 ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. منوعات

مسيحي يبني قبة الصخرة فوق منزل بالأردن

مسيحي يبني قبة الصخرة فوق منزل بالأردن
نُشر في: السبت 28 مايو 2016 | 10:05 ص
A+ A A-
0
المسار - وكالات:

قد يستغرب البعض من بناء مسيحي لمجسم لقبة الصخرة فوق سطح أحد المباني وسط العاصمة الأردنية عمّان، تكريما لبلده ولشهداء فلسطين، لكنه حدث بالفعل.

وصمم النحات الأردني نظام نعمة مجسماً لقبة الصخرة ويشكل المجسم الثماني -الذي صممه نعمة على دائرة قطرها خمسة أمتار- صورة مطابقة للقبة الحقيقية.

وقال نعمة “بدأت في إنشاء المجسم عام 2012، واستغرق 18 شهراً من العمل المتواصل، ويصل وزنه إلى ستة أطنان، وأبعاده هي الشكل الثماني ضمن دائرة قطرها خمسة أمتار، وبارتفاع 3.80 أمتار”.

وأوضح أن التشكيل الأولي كان بجسور حديدية وأنابيب معدنية، ومن ثم تم تركيب ألواح إسمنتية مقاومة للرطوبة، وبعد تشكيل الوضع الهندسي النهائي بدأت عملية الكساء الخارجي المكون من الرخام والأسفلت والفسيفساء على الجدران الثمانية والنوافذ.

ونُقش على الجدران جزء من سورة ياسين، وتحت القبة جزء من سورة الإسراء، “وهو مطابق للأصل، وعملت على مقياس هندسي من واحد إلى عشرة، يعني أن أي قياس هنا يضرب بعشرة على الواقع، والعمل مقاوم لكل العوامل الجوية”.

وفي معرض حديثه عن سبب إنشاء مجسم لهذا المعلم الإسلامي وهو مواطن مسيحي، يقول نعمة “ليس عندي فرق في الديانتين إطلاقاً، فأنا يشرفني أن أكون مسلماً، ويشرفني أن أكون مسيحياً، لأنني تربيت على هذا الشيء، فنحن شعب واحد ويجب أن تكون بيننا قيم التسامح والرحمة والمودة والاحترام، ولا فرق عندي حتى بين أردني وفلسطيني وسوري”.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *