السبت - 3 ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

لتأسيس منصة تفاعلية وتعزيز التقنية

(مسك الخيرية) توقع مذكرتَيْ تفاهم مع (STC) و(سيمنس)

(مسك الخيرية) توقع مذكرتَيْ تفاهم مع (STC) و(سيمنس)
نُشر في: الأربعاء 16 نوفمبر 2016 | 04:11 ص
A+ A A-
0
المسار - الرياض:

وقعت مؤسسة الأمير محمد بن سلمان (مسك الخيرية) مذكرة تعاون مع شركة الاتصالات السعودية (STC) ضمن مبادرات الابتكارية لدعم وتعزيز القدرات الشبابية، لبحث تأسيس برامج تدريبية ومنصة تعليمية تفاعلية تركز على تطوير المهارات التقنية والإعلامية والثقافية للنشء السعودي في مختلف مجالات المعرفة.

كما وقعت “مسك الخيرية” وشركة “سيمنس” الألمانية مذكرة تفاهم في مجال إعداد المواهب الشابة الوطنية في مجال التقنيات الحديثة، وتوسيع دائرة المجتمع التقني في المملكة، وذلك على هامش منتدى مسك العالمي الذي انطلقت فعالياته أمس الثلاثاء في الرياض.

وتتضمن مذكرة التعاون مع (STC) تطوير ومساندة الجهود التي تهدف إلى تأسيس مجتمع تقني فعال في المجالات كافة، إضافة إلى رعاية الفعاليات والمؤتمرات التعليمية والإعلامية والثقافية والتقنية، وتمكين الشباب السعوديين من الحصول على أدوات التدريب بأحدث ما توصلت إليه التقنية.

وتهدف “مسك الخيرية” من مذكرة التفاهم تمكين النشء السعودي من البنين والبنات من الحصول على تدريبٍ عالٍ في مجالات التقنية، وتوفير الفرص للمواطنين للمشاركة في تعزيز الاقتصاد والابتكار الرقمي في مجال الإعلام، بما يسهم في تنمية مجتمع تعليمي وتقني وإعلامي وثقافي، ويتيح إمكانية أكبر لمشاركتهم في تحقيق أهداف “رؤية السعودية 2030”.

000-4365057611479207481675

وتهدف المذكرة الموقعة مع “سيمنس” الألمانية، إلى تطوير الأجيال الوطنية المقبلة من قادة الأعمال والخبراء الرقميين، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، ويعزز إسهام الشباب في المجتمع، وتطوير قدراتهم.

ومن المقرر أن تشارك شركة “سيمنس” الألمانية في المسابقة الإبداعية “هاكثون مسك” الذي تنظمه مؤسسة “مسك الخيرية” خلال الفترة من 25 -27 نوفمبر الجاري وتستمر يومين مابين الرياض ولندن بمشاركة 400 مخترع ورائد أعمال من المملكة وبريطانيا يلتقون عبر النقل التلفزيوني المباشر للخروج بابتكار تقني يسهم في تطوير الخدمات الطبية ومستوى الرعاية الصحية.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *