الثلاثاء - 6 ربيع الأول 1438 هـ - 06 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

لدعم الشباب ونشر المعرفة

(مسك الخيرية) توقع شراكة مع منظمة (اليونسكو)

(مسك الخيرية) توقع شراكة مع منظمة (اليونسكو)
نُشر في: الثلاثاء 11 أكتوبر 2016 | 01:10 ص
A+ A A-
0
المسار - وكالات:

أبرمت مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية” اتفاقية شراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”، تمتد إلى خمس سنوات بدءاً من العام 2016م.

وتهدف الاتفاقية إلى تصميم وإطلاق برامج مشتركة في مجالات التعليم، والثقافة، والإعلام، ودعم الشباب، فضلاً عن تطوير المشاريع المشتركة، ووضع آلية استشارات متبادلة بين الجهتين، وتكامل الجهود نحو تحقيق أهداف تنموية متعددة تتعلق بتطوير القدرات البشرية، وإيجاد المجتمعات المعرفية.

وقع الاتفاقية أمين عام مؤسسة “مسك الخيرية”، الأستاذ بدر بن محمد العساكر مع المديرة العامة لليونسكو إيرينا بوكوفا في العاصمة الفرنسية باريس.

وتعد “مسك الخيرية” أول مؤسسة خيرية سعودية تسجل في منظمة “اليونسكو” كمنظمة دولية غير حكومية، وشريك استراتيجي في منتدى الشباب الدولي الذي تقيمه المنظمة الأممية كل عامين.

وستجعل الشراكة من مسك الخيرية عضواً مؤثراً في إدارة المشاريع وطرح مقترحات للقرارات ضمن إطار مجالات اهتمامات اليونسكو، إضافة إلى أنها تتيح للمؤسسة المشاركة في اجتماعات المنظمة، كما ستكون مؤسسة “مسك الخيرية” البوابة الرائدة لليونسكو في المملكة في تنفيذ النشاطات العالمية خاصة فيما يتعلق بالتعليم والثقافة.

يذكر أن عدد المؤسسات الدولية التي أصبحت منظمات غير حكومية في اليونسكو 319 منظمة، منها 9 دول عربية، من بينها دولتين خليجيتين هما المملكة العربية السعودية عبر مؤسسة “مسك الخيرية”، ودولة الكويت.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *