السبت - 3 ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

مستوطنون يقتحمون ساحات الأقصى بحماية شرطة الاحتلال

مستوطنون يقتحمون ساحات الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
نُشر في: الأربعاء 16 نوفمبر 2016 | 02:11 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

اقتحم مستوطنون يهود ساحات المسجد الأقصى، اليوم الأربعاء، من باب المغاربة، تحت حراسة مشددة من عناصر التدخل السريع والوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال الاسرائيلي.

وواصلت قوات الاحتلال فرض إجراءاتها المشددة بحق الفلسطينيين، باحتجاز بطاقاتهم على البوابات الرئيسية الخارجية، خلال دخولهم للصلاة فى الأقصى.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن المفتى العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد حسين، أدان هدم “مسجد أم القرى” فى حى واد الحمص في صور باهر بالقدس المحتلة.

وأضاف المفتى أن سلطات الاحتلال تصر على المضي فى غيها وعدوانها ضد المساجد بحجج واهية، فهى تحاول إسكات الأذان من خلال قوانين مجحفة، وتسعى إلى حرمان الفلسطينيين من أداء شعائرهم الدينية فى مساجدهم، مؤكداً أنها بهذا العدوان تنتهك ما دعت إليه الشرائع السماوية وكفلته القوانين والأعراف الدولية من ضمان لحرية العبادة، وهذه ليست الاعتداءات الأولى من نوعها، بل سبقها كثير، وهى فى تزايد مستمر، ووصلت إلى مراحل خطيرة جداً لا يمكن السكوت عنها.

وناشد الشيخ حسين المنظمات والهيئات التى تعنى بحقوق الإنسان، التدخل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطينى ومقدساته وأراضيه، داعياً الدول العربية والإسلامية ومنظمة التعاون الإسلامى، إلى بذل الجهود الفاعلة تجاه إنقاذ بيوت الله فى فلسطين، وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك من آلة الدمار والعدوان الصهيونى.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *