الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

مستشار ترامب: اتفاق إيران النووي لم يراعِ مصالح دول الجوار

مستشار ترامب: اتفاق إيران النووي لم يراعِ مصالح دول الجوار
نُشر في: الخميس 10 نوفمبر 2016 | 01:11 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

أكد مستشار الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب للسياسة الخارجية وليد فارس، أن الاتفاق النووي مع إيران سيتغير بشكل يضع في الحسبان دول المنطقة التي تضررت من التدخلات الإيرانية.

وقال فارس إن ترامب، أكد خلال الحملات الانتخابية على أن الاتفاق النووي الإيراني لا يعجبه، وأنه من الممكن إعادة التفاوض بشأن بعض بنود الاتفاق وإعادة إرساله إلى الكونغرس الأميركي.

وأوضح، أن واشنطن أعطت كل شيء لطهران ولم تأخذ شيئا، لم تراع مصالح الدول العربية المجاورة لإيران، ولفت إلى أن هذه الدول يجب أن تكون جزءا من أي ترتيبات تخص هذا الملف، في ظل تنامي التهديدات الإيرانية، مبيناً أن العلاقة مع الدول العربية ستتحسن في عهد ترامب، خاصة في الخليج ومصر.

وأشار فارس إلى أن أولوية ترامب في الملف السوري، مكافحة الإرهاب وتنظيم داعش، لإيجاد مناطق آمنة للاجئين السوريين، والتشاور مع جميع القوى الدولية والإقليمية الفاعلة من أجل إيجاد حل للأزمة السورية.

ودعا مستشار ترامب المتخوفين من السياسة الخارجية له بناء على تصريحات مثيرة للجدل، إلى إدراك أنها جاءت ضمن الحملة الانتخابية، مؤكداً أن ما يقال في الحملات يختلف عندما يصبح الشخص رئيسا ويتعامل مع أجهزة الدولة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *