الأربعاء - 7 ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

مركز الملك سلمان: الميليشيا تعيق وصول المساعدات

مركز الملك سلمان: الميليشيا تعيق وصول المساعدات
نُشر في: الإثنين 21 نوفمبر 2016 | 10:11 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

قال المدير التنفيذي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ماهر الحضراوي: إن ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية تُعِيق وصول المساعدات الإنسانية إلى المحافظات التي تسيطر عليها في اليمن.

وأضاف في مؤتمر صحفي عُقِد اليوم الإثنين في الرياض، إنه رغم ما يُقدِّمه المركز من مساعدات إلا أن الاحتياجات أكبر، والمجتمع الدولي مسؤول عن توفير هذه الاحتياجات. وأوضح المدير التنفيذي أن العمل الإغاثي باليمن يواجه تحديات كبيرة، من أهمّها أن ميليشيا الانقلاب لا تحترم قواعد العمل الإنسانية، وتُعِيق عملية وصول المساعدات الإنسانية، وهناك صعوبات في إيصالها إلى المحتاجين.

وأشار إلى أن مركز الملك سلمان يُموِّل حاليًّا مشروعًا مع برنامج الغذاء العالمي بقيمة 10 ملايين دولار لمحافظة الحديدة، و5 ملايين دولار لبرنامج الطوارئ.

 وأكد الحضراوي أن مركز الملك سلمان للإغاثة يعتمد في عمله على المبادئ الإنسانية والمعايير الدولية، ويُقدِّم مساعداته الإنسانية لكل الدول المحتاجة وتحت مظلة المجتمع الدولي والأمم المتحدة، مشيرًا إلى أن أكثر من مليون و58 ألف طن من المساعدات الإنسانية والغذائية وصلت إلى محافظة الحديّدة، وكانت العديد من القوافل الغذائية تتعرَّض للنهب من قِبَل الانقلابيين، كما تم منح 367 تصريحًا لدخول المساعدات الإغاثية والإنسانية من قِبَل التحالف العربي، وسُلِّمت للمنظمات الإغاثية التي تعمل في إطار الأمم المتحدة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *