الثلاثاء - 6 ربيع الأول 1438 هـ - 06 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

مركز الشقيري يحتفل بالعيد بمسابقة أجمل حي

مركز الشقيري يحتفل بالعيد بمسابقة أجمل حي
نُشر في: الجمعة 08 يوليو 2016 | 03:07 ص
A+ A A-
0
المسار - نايف عريشي - جازان:

للعيد ألف حكاية وحكاية من العشق والفن لدى أبناء مركز الشقيري التابع لمحافظة ضمد، لا يبدأ مع إعلان المناسبة، ولا ينتهي في ثالثه، بل يستمر معهم طوال العام، فالفن والموروث والإبداع علاقة متلازمة لدى أبناء الشقيري منذ أمد بعيد.. وحيث تحضر بهجة الصغار مع جمال الألوان الزاهية التي تنتشر في الحارات والأزقة، وتزيّن مداخل المنازل وجدرانها.. فإنها تمتد لأصالة المحافظة على الإفطار الجماعي في الأحياء والأزقة الشعبية بحضور الصغار والكبار.

وبعد أن يؤدي الأهالي الصلاة في مصلى العيد مع رئيس المركز والمسؤولين، يتوجّهون للمعايدة في مركز الإمارة، وتناول طعام الإفطار إلا أن ذلك لا يُعيقهم عن تناول إفطارهم الجماعي في مواقعهم بكل بهجة وسرور، ويزيد ذلك بهجة وجمالًا تفاعل الأهالي مع برامج تجميل الأحياء، حيث يسارع أبناء كل حي للتنافس في تجميل هذه الأحياء بعمل مجسّمات للطراز المعماري السائد في المنطقة وكذلك عمل اللمسات الجمالية من لوحات تشكيلية وجلسات شعبية، ومسارح لتقديم البرامج الترفيهية والثقافية لأبناء كل حي طيلة الاحتفال بليالي العيد.

وبهذه المناسبة، أبدى رئيس مركز الشقيري علي بن عبده الجبيلي سعادة غامرة أثناء تجواله صباح العيد، ومشاركة الأهالي فرحتهم وبهجتهم خاصة بعد مشاركته معهم حلقات نقاش مفتوحة قبل هذه المناسبة بأسابيع عدة للوصول إلى أفضل البرامج الاجتماعية التي تشرف عليها لجنة التنمية الاجتماعية في الشقيري بمعايير محددة توزع على جميع رؤساء الأحياء الشعبيه المشاركين في المسابقة.

ويقول الجبيلي: فوجئت بحق وذهلت لحجم المنجز الإبداعي الذي تحقق في بعض الأحياء حتى قبل إعلان نتائج المسابقة، خاصة أن من ضمن ما اقترحناه لهم المشاركة برؤية أبناء الشقيري المستقبلية انطلاقًا من رؤية 2030، وبالتالي كان حجم التفاعل كبيرًا لدرجة أنني سعدت بمشاهدة واحدة من أكبر الجداريات الفنية بالمنطقة، وإذا استمر العمل في هذه الجدارية التي تصوّر نماذج من المنجزات التنموية والحضارية للمملكة، فلربما تحقق رقمًا قياسيًّا على مستوى المناطق.

وتمنى رئيس مركز الشقيري تفاعل كافة شرائح المجتمع ورجال الأعمال، والشركات والمؤسسات مع هذه البرامج المجتمعية الجيدة وتشجيع الكفاءات والقدرات الإبداعية لدى أبنائنا الشباب متمنيًا للجميع التوفيق والنجاح.

IMG_1430

IMG_1431

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *