الجمعة - 9 ربيع الأول 1438 هـ - 09 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

  مدينة الحجاج بالأحساء تستقبل 2500 حاج خليجي

  مدينة الحجاج بالأحساء تستقبل 2500 حاج خليجي
نُشر في: الإثنين 05 سبتمبر 2016 | 10:09 م
A+ A A-
0
المسار - مدينة الحجاج بالاحساء (المركز الاعلامي)

وصل عدد الحجاج من دول مجلس التعاون الذين جرى استقبالهم حتى الآن نحو  2500 حاج ، من خلال معسكر خدمة حجاج البر بالأحساء والذي أقيم في مدينة الحجاج الواقعة على طريق قطر- الهفوف وذلك بالتعاون مع أمانة الأحساء والدفاع المدني والهلال الأحمر ومديرية الشؤون الصحية.

وذكر قائد المعسكر الكشفي أحمد مبارك الدبل أن المرحلة الأولى اشتملت على استقبال الحجاج وتسكينهم وتقديم لهم بعض المأكولات والمرطبات الخفيفة وذلك بمشاركة 30 جوال وكشاف، يمثلون جميع أندية الأحساء وبيت الشباب.

وبين قائد المعسكر إن المشاركين في هذا المعسكر يغبطون أنفسهم على هذا الشرف الكبير الذي أولوه من قبل المسؤولين في مكتب الهيئة العامة للرياضة بمحافظة الأحساء ويمثلون شباب الأحساء في استقبل وفود الرحمن القادمة لأداء مناسك الحج، فهم يتشرفون بهذا العمل وهذه المشاركة التطوعية في خدمة ضيوف الرحمن.

وأشار إلى أن معسكر خدمة حجاج البر والذي اختتم المرحلة الأولى من فعالياته يهدف خدمة ضيوف الرحمن الذي هو شرف لكل شاب سعودي، وكذلك غرس حب العمل التطوعي والخدمة العامة في نفوس الكشافين، بالإضافة إلى تزويد الكشافين بخبرات عملية ومعلوماتية من خلال برامج المخيم، وكذلك تنمية القيادات الشبابية، وغرس حب الحركة الكشفية وحياة الخلاء، وتنمية فن التعامل مع الآخرين لدى الكشافين، وأخيراً تعويد الكشافين على كيفية التعامل والتغلب على العقبات والصعاب.

وأضاف الدبل أن الفترة الثانية من معسكر خدمة حجاج البر والتي نطلق عليها توديع الحجاج سوف تكون خلال الفترة من 13-15/12/1437هـ والتي خلالها يتم توديع الحجاج وتقديم لهم بعض الهدايا البسيطة وهي عبارة عن مجموعة من تمور الأحساء الفاخرة من الأخلاص، والرزيز، والشيشي.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *