الجمعة - 9 ربيع الأول 1438 هـ - 09 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

“السائق تحت التدريب” غير نظامية

مدير عام المرور: نتائج الاجتماعات لتخفيض بوالص التأمين ستنفع المواطن

مدير عام المرور: نتائج الاجتماعات لتخفيض بوالص التأمين ستنفع المواطن
نُشر في: الثلاثاء 31 مايو 2016 | 02:05 م
A+ A A-
0
المسار - الرياض:

أوضح مدير عام الإدارة العامة المرور اللواء عبدالله بن حسن الزهراني، أن الإدارة العامة للمرور أنهت تحضيرات المشاركة في موسم العمرة بعد تكليف عددٍ من ضباط وأفراد المرور أسوة بقطاعات المشاركين في مهمة شهر رمضان للاطلاع على الخُطط ميدانيًّا ودعمها بكل ما يتطلب لإنجاح مهمة العمرة خلال شهر رمضان المبارك.

وحول نتائج الاجتماعات لتخفيض أسعار بوالص التأمين على المركبات، أكد اللواء الزهراني في تصريحاتٍ صحفيةٍ على هامش افتتاحه، اليوم الثلاثاء، شعبة مرور العزيزية جنوب العاصمة الرياض، أن الاجتماعات ما زالت تُعقد حتى الآن مع الجهات ذات العلاقة لما يعود بالنفع على المواطن.

ورفض اللواء الزهراني الإفصاح عن دراسة المخالفات المرورية، مكتفيًا بالقول: “حتى الآن تُدرَس المخالفات المرورية”، مشيرًا إلى أنهم يسعون إلى أن تصبَّ في مصلحة الضبط والحركة المرورية والمواطن.

وعن الـ11 مخالفة التي تهدِّد السلامة المرورية، قال اللواء الزهراني: “نحن نعمل عليها من خلال الضبط الميداني في جميع مناطق المملكة، وقد نرى إضافة بعض المخالفات مستقبلًا، مبينًا أن “باشر” ما زال يعمل عليه بصفة تجريبية، ولكن المؤشرات إيجابية.

وحول كثرة وضع ملصقات على بعض المركبات بعبارة “السائق تحت التدريب” بيَّن اللواء الزهراني أن اللوحات التي توضع على المركبات غير نظامية، ولا يُسمَح بها، ولكن هناك بعض الناس يجتهدون في وضعها، ونحن حاليًّا ننبّه بأن ذلك ممنوع.

وافتتح الزهراني شعبة مرور العزيزية جنوب العاصمة الرياض، بحضور نائب مدير عام المرور اللواء علي الدبيخي، ومدير مرور منطقة الرياض اللواء محمد البقيمي وعدد من ضباط المرور ومركز المعلومات الوطني.

وأكد مدير مرور منطقة الرياض اللواء الدكتور محمد البقمي أن اهتمام وتوجيهات مدير عام المرور ظهرت جليًّا في افتتاح شُعَب للمرور بهدف خدمة جميع مناطق ومراكز ومحافظات وأحياء مناطق المملكة، مؤكدًا أن مرور الرياض سوف يفتتح قريبًا شعبة مرور محافظة رماح ومحافظة السليل، كما أنه تم افتتاح شعبة مرور الحوطة وساجر والجمش مؤخرًا.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *